اعلان

بالصور.. ثقافة الأقصر يشارك في احتفالات المرأة الريفية

 احتفالات المرأة الريفية
احتفالات المرأة الريفية
كتب : سلمى حسن

أقام قصر ثقافة الطفل ندوة تثقيفية بعنوان "تحرى الصدق" ألقاها فتحي حامد الطاهر الأمام بوزارة الأوقاف بمدرسة الحبيل الابتدائية المشتركة، وذلك في إطار حملة تحرى الصدق التي ينظمها قصر الطفل في قرابة 96 مدرسة بمختلف ربوع المحافظة.

كما أقام قصر ثقافة الأقصر احتفالية المرأة الريفية بالمدرسة الثانوية الصناعية بنات، وتضمنت الاحتفالية محاضرة ثقافية ألقاها أحمد عبد المقصود يونس، تحدث عن دور المرأة الريفية في الإنتاج وأهم المنتجات التي تستطيع المرأة الريفية إنتاجها وكيفية مساعدة المرأة الريفية زوجها واهتمامها بالأسرة.

وصرح محمد فراج مدير القصر أنه على الرغم من المعوقات التي تحول دون انطلاق المرأة فإنها أثبتت أنها رقما مهما في أية عملية تطور وتجديد وبالتالي تسعى دائما لمواكبة تطورات العصر والتفاعل مع كل متطلباته وامكانية النهوض بواقعها وظروفها.

وعلى جانب آخر نظم قصر ثقافة المحاميد قبلي محاضرة بعنوان "انتصارات أكتوبر المجيدة" ألقاها علاء الأمين مدير القصر، بينما نظم قصر ثقافة المحاميد بحري ورشة فنون تشكيلية بعنوان "أكتوبر حرب التحرير"، كما نظمت مكتبة المدامود محاضرة بعنوان "الفكر الثقافي ودور الثقافة في المجتمع" ألقاها محمد مصطفى أخصائي المكتبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله