اعلان
اعلان

«الداخلية» تواصل حملة كشف المخدرات للسائقين

أرشيفية
كتب : وكالات

تستمر اليوم السبت وزارة الداخلية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية عملها، بعد أن أنهت الأسبوع الأول بالكشف على 553 سائقا في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

ومن جانبه قال عمرو عثمان، رئيس صندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية إن الأسبوع الأول كشف تعاطى 18 سائقا للمواد المخدرة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بنسبة 3.3% من إجمالي من تم الكشف عليهم.

وأكد عثمان على أن حملات الكشف العشوائي على سائقي حافلات المدارس ستظل مستمرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، وذلك للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات.

كما أكد على أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقى شكاوى الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطى سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليا استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات حيث يتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشملت اعداد الأسبوع الأول للحملة الكشف على 179 سائقا في محافظة القاهرة، وجاءت نتيجة الكشف عن وجود 5 حالات إيجابية منهم 3 حالات تعاطى ترامادول وحالتين تعاطى متعدد " ترامادول وحشيش، ترامادول وهيروين "، وكذلك الكشف على 201 سائق في محافظة الجيزة، وتبين وجود 11 حالة إيجابية منهم 3 ترامادول وحالة تعاطى مخدر بنزو وحالة تعاطى متعدد "ترامادول وحشيش" وحالة حشيش و5 أنواع مختلفة وتمت إحالتهم للنيابة، إضافة إلى الكشف على 173 سائقا بمحافظة القليوبية، وتبين تعاطى حالة هيروين وأخرى ترامادول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل