اعلان

بعد محاولات اختراق حساباتها.. كل ما تريد معرفته عن "باي بال" لتبادل الأموال

شركة باي بال

تعرضت شركة باي بال، لتعطل خدماتها جراء هجوم إلكتروني على شركة داين، ما أدى إلى تعطل خدمات الإنترنت لعملائها، يوم الجمعة الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الشركة أماندا ميلر "هذا حال دون تمكن بعض عملائنا من الدفع عن طريق باي بال في مناطق معينة... باي بال لم تتعرض لهجوم مباشر كما أن أيا من خدماتنا الأساسية التي نقدمها للشركات لم تتأثر بهذا التعطل."

وأضافت ميلر بتصريح صحفي أن أي من الخدمات الأساسية التي تقدمها شركة باي بال للشركات لم تتأثر بهذا التعطل".وعطلت الهجمات الإلكترونية ضد شركة داين للإنترنت بالولايات المتحدة الدخول على العشرات من المواقع وحرمت بعض المستخدمين من الوصول لخدمة باي بال وتوتير وسبوتيفاي.

وقالت الشركة إنها لم تعرف بعد الجهة المسؤولة عن الانقطاع الذي بدأ في شرق الولايات المتحدة صباح الجمعة وانتشر بعد ذلك إلى مناطق أخرى من البلاد وفي الخارج.

وكان التعطل متقطعًا مما جعل من الصعب تحديد المتضررين، لكن موقع جيزمودو لأخبار التكنولوجيا، ذكر أن عشرات المواقع تأثرت ومنها ‭)‬سي.إن.إن) ونيويورك تايمز وبيبول وصحيفة وول ستريت جورنال.

وذكرت شركة داين أن الهجمات جاءت من عشرات الملايين من الأجهزة المرتبطة بالإنترنت مثل كاميرات الويب والطابعات المصابة ببرنامج خبيث.

وقالت الشركة إنها تكافح موجة ثالثة من الهجمات انطلقت من مواقع بأنحاء مختلفة من العالم مما يزيد من صعوبة محاربتها.وأعلنت وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي إنهما يحققان في المسألة.

وأكدت الشركة انها حلت المشاكل الناجمة عن الهجوم الذي عطل العمليات نحو ساعتين لكنها كشفت عن هجوم ثان بعد الأول بساعات أحدث المزيد من الأعطال.

كانت الشركة قالت في وقت سابق إن الانقطاع يقتصر على شرق الولايات المتحدة، وقال موقع أمازون إن المشكلة تؤثر على مستخدمين في غرب أوروبا، ولم يتمكن مستخدمون في لندن من الدخول على تويتر وبعض المواقع الإخبارية.وقالت شركة باي بال إن الانقطاع منع بعض زبائنها في "بعض المناطق" من القيام بعمليات دفع.

"ما هي باي بال؟"باي بال (بالإنجليزية: PayPal)، هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة، كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف.

وتعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية، ولقد تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجراً إضافياً للموقع، في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). 

"من يدير باي بال؟"يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد PayPal الرائد عالميًا في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم، وPayPal يوفر خدماته في 203 سوقا و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما أهله لان يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة[3]ملاك حسابات باي بال يجب أن تكون أعمارهم 18 أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني ليتمكنوا من التسوق عبر الانترنت.

"التأسيس"تأسست الشركة عام 1998 من أربعة اشخاص فقط، ثم انضمت باي بال الى موقع المزادات إيباي ما بين العام 2002 - 2014في 30 سبتمبر 2014 انفصلت الشركة عن إيباي بعلامة تجارية جديدة كشركة تابعة لمجموعة إيباي للتسوق عبر الإنترنتفي الدول العربية.

و يمكن إرسال واستقبال الأموال منها عن طريق باي بال هي الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، مصر، سلطنة عمان، غير أن هناك بعض الدول العربية التي تستطيع إرسال الأموال فقط (أي لا تستطيع استقبال الأموال) عن طريق هذه الخدمة هي: جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، اليمن.

الدول العربية التي لا يمكن أن تستخدم هذه الخدمة حالياً هي: ، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا، فلسطين.

عرضت شركة داين الأمريكية للإنترنت إلى سلسلة هجمات إلكترونية تسببت بتعطيل خدماتها في مناطق شرق الولايات المتحدة وبعض مناطق أوروبا الغربية، وحرمان المستخدمين في هذه المناطق من الوصول لخدمات باي بال وتويتر وسبوتيفاي وغيرها.

عطلت هجمات إلكترونية ضد شركة داين للإنترنت بالولايات المتحدة الدخول على العشرات من المواقع وحرمت بعض المستخدمين من الوصول لخدمة باي بال وتوتير وسبوتيفاي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً