اعلان

هند صبري تحضر عرض "زهرة حلب" في أيام قرطاج السينمائية بتونس

هند صبري

تستعد النجمة هند صبري، للسفر إلى تونس لحضور عرض فيلمها "زهرة حلب" للمخرج التونسي رضا الباهي، في افتتاح الدورة الـ 27 من أيام قرطاج السينمائية والتي تقام من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر، والذي يحتفل بمرور 50 عامًا على انطلاقه.

وقالت هند صبري، إن "أيام قرطاج السينمائية" هو أحد أهم وأعرق المهرجانات السينمائية العربية والأفريقية، وأنا أشعر بالفخر والسعادة لأن يفتتح زهرة حلب، أول الأفلام التي أشارك في إنتاجها، فعاليات المهرجان الذي يُقام في موطني تونس، ويعرض سنويا أهم الأفلام من مختلف أنحاء العالم، هذا أمر شديد الخصوصية بالنسبة لي، ويسعدني أن أتواجد مع فيلمي في هذه اللحظة".

جدير بالذكر أن أول جائزة فازت بها هند صبري عبر مسيرتها السينمائية، كانت في أيام قرطاج السينمائية عن دورها في فيلم "صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتي، حيث كانت هند صبري، تؤدي في الفيلم دور امرأة تونسية تخوض رحلة شاقة على خلفية الوضع السوري المأساوي الحالي، وتم تصوير الفيلم في تونس، ويشارك في بطولته النجومهشام رستم، باديس باهي ومحمد علي بن جمعة.

وتشارك هند صبري، في إنتاج الفيلم من خلال شركتهاSalam PROD في أولى إنتاجاتها السينمائية، بالتعاون مع شركة صباح للإعلام "لبنان" وAlya Films "تونس"، وقد جاء هذا ضمن خططتها للمشاركة بمشروعات سينمائية عربية خلال الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً