اعلان

80 فناناً يشاركون فى معرض أرض الفيروز بقصر الأمير طاز

حفل بقصر الأمير طاز "أرشيفية"
كتب : سلمى حسن

يقام معرض" أرض الفيروز" بقصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك في السابعة من مساء الأحد 30 أكتوبر الجاري.

يضم المعرض إبداعات 80 فناناً من مختلف المحافظات، كما يشارك فناني الخط العربي بأعمالهم، وتتنوع المشاركات في المعرض ومنها التصوير الزيتي، التصوير الضوئي، الديجيتال آرت، الخزف، النحت، الرسم، الكاريكاتير، الطباعة.

ويقدم المعرض- أيضا- مجموعة من الفنانين الشباب الذين يعرضون لوحاتهم لأول مرة، أصغرهم شاب عمره 17 عاما، وذلك بهدف تبادل الخبرات بين أجيال التشكيليين.

وتقدم اللوحات المشاركة فى المعرض أفكارًا من بينها المزج بين الواقع الحالي والخيال المأمول لفكرة تعمير سيناء والانتصار جمعت المدارس التجريدية والتعبيرية والواقعية في دائرة متصلة.

يعقب افتتاح معرض أرض الفيروز حفلا فنيا تقدمه فرقة الأصالة المصرية للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو طارق يوسف، حيث يقدم المطرب أحمد محسن أغنيات "فدائي، يا حبايب بالسلامة، النجمة مالت، دقت ساعة العمل"، وتقدم إنجي أنور أغنية "حق بلادك"، ويقم طارق الماحي والمجموعة أغنيات "لفي البلاد يا صبية، عاش اللي قال"، وتغني تقي محجوب مع المجموعة "بالسلام احنا بدينا بالسلام"، كما تغني المجموعة أغنية "عاش الجيل الصاعد"، والعديد من الأغنيات الوطينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية