اعلان

في عيد ميلاد سلوى محمد علي.. ما لا تعرفه عن الـ"خالة خوخة"

سلوى محمد علي "29 أكتوبر 1964"، ممثلة مصرية، اشتهرت بأداء دور "الخالة خيرية" في برنامج الأطفال عالم سمسم.

الفنانة سلوي محمد علي تمتلك ملامح مصرية أصيلة أهلتها لتقديم نوعيات مختلفة من الادوار سواء في السينما أو التليفزيون لا يمكن أن ننسي أدوارها في أفلام " مذكرات مراهقة، وبنتين من مصر، وبيبو وبشير، واحكي يا شهرزاد، والشوق " أما في الدراما التليفزيونية كانت علامة مضيئة في مسلسلات "الحارة، ملكة في المنفي، ذات، امرأة في ورطة، وغيرها من الأعمال المتميزة".

تعرف على ابرز معلومات عن الـ"خالة خوخة":

1-كان مسلسل الاطفال الشهير "عالم سمسم" نقطة انطلاق بالفعل لسلوي عام 2002.

2-اُصيبت بالاكتئاب اثناء تصويرها مسلسل "سيرة حب" وذلك بسبب طول عدد الحلقات حتي وصل عدد حلقاته إلي 90 حلقة، كما ان الشخصية التي قدمتها كئيبة جدًا لسيدة مصابة بالسرطان.

3-أثناء تصويرها مسلسل "سيرة حب" سقطت علي الارض وتعرضت قدمها للكسر، وتم وضعها في الجبس ولكن المفاجأة ان هذا جاء في صالح الدور.

4-قدّمت سلوى عام 2008 سبعة أعمال، أهمها دورها في فيلم "جنينة الأسماك"، ومثلها تقريبًا عام 2009، وأهمها فيلم "احكي يا شهرزاد"، وفي عام 2010 قدمت حوالي 13 عملًا، أهمها "بنتين من مصر" و"تلك الأيام".

5- كانت لها صديقة مقربة جدًا منها مريضة بالسرطان وعاشت معها كل مراحل مرضها، ومن خلالها صديقتها استرجعت هذه اللحظات ورسمت الشخصية التي ستلعبها في مسلسل "سيرة حب" وكونت كل تفاصيل المسلسل.

6- صرحت من قبل انها من الممكن أن تقدم دورًا صغيرا مقابل دور كبير وهذا على حسب الدور وراحتها النفسية اولًا وسبق وأن قدمت مشهدًا واحدًا في مسلسل مكون من 60 حلقة وذلك لمجرد أنها أحبت الدور، وفي فيلم " النعامة والطاووس " أرسل لها المخرج محمد أبو سيف دورًا كبيرًا ولكن بعد قرأتها للسيناريو طلبت منه تقديم مشهد واحد فقط.

7- ترجع اصول الفنانة سلوي إلى الصعيد وعندما جائت إلى القاهرة عاشت في حارة شعبية ورأيت نماذج كثيرة من السيدات "العايقة" التي تعمل من أجل لقمة العيش وكانت تري ان هناك نوعيات كثيرة للسيدة الشعبية ولا توجد واحدة تشبه الأخري.

8- لاتُحب تقديم الدور اكثر من مرة وحينما عُرض عليها تقديم مشهد في إحدي المسلسلات قدمته من قبل رفضت على الاطلاق وكتبت تنبيه على "الفيس بوك" انها لم تقدم دور كانت قد قدمتة من قبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً