اعلان

مصر تفوز بالمركز الثالث في جائزة مبادرات الشباب العربي التطوعية والإنسانية بالكويت

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

فازت مصر، اليوم السبت، بالمركز الثالث في جائزة "مبادرات الشباب العربي التطوعية والإنسانية" بالكويت، وذلك عن مبادرة "استبدل كتابك"، حيث نظم الجائزة الملتقى الإعلامي العربي بمشاركة 125 فريقا تطوعيا شبابيا من كافة أنحاء العالم العربي.

وأقيم احتفال، مساء اليوم السبت ، تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح والذي حضر الحفل لتسليم الجوائز للفرق التطوعية الفائزة.

كما فازت مملكة البحرين بالمركز الأول عن مبادرتها "مجتمع خال من الفساد"، وفازت الكويت بالمركز الثاني عن مبادرتها "ادفع دينارين واكسب الدارين"، ومصر بالمركز الثالث عن مبادرتها "استبدل كتابك"، وسلطنة عمان بالمركز الرابع عن مبادرة "آدم مدينة بلا حواجز".

وفازت الاْردن بالمركز الخامس عن مبادرته "الخبز من أجل التعليم"، والسعودية بالمركز السادس عن مبادرتها "تاج التطوع"، وقطر بالمركز السابع عن مبادرتها "هدية"، والأردن بالمركز الثامن عن مبادرة "بالعربي رفد العلم باللغة".

وحلت سلطنة عمان بالمركز التاسع عن مبادرة "سوا نبني"، وقطر بالمركز العاشر عن مبادرة "طموح لإدارة العمل التطوعي"، والكويت بالمركز الحادي عشر عن مبادرة "وصال الإعلامية".

كما قام الملتقى الإعلامي العربي خلال الحفل بتكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات البارزة في مجالات العمل الإنساني من دول عربية عدة، ومنها مؤسسة بنك الطعام المصري ومؤسسة أهل مصر والراحل الدكتور عبدالرحمن السميط والشيخة أمثال الأحمد الصباح والهلال الأحمر الكويتي والرئيس الفخري للاتحاد العربي للعمل التطوعي نجيب الزامل.

وتم تكريم مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب ومركز قطر التطوعي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ومؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية "مسك الخيرية".

من جانبه، قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح - في كلمة ألقاها خلال الاحتفال - إن الكويت تولي قطاع العمل التطوعي والإنساني الشبابي جل الاهتمام والرعاية، مؤكدا "إن وزارة (الشباب)، التي تأسست كترجمة عملية لاهتمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالشباب، أولت هذا القطاع أهمية حين وضعت استراتيجية الوزارة".

وشدد، على أن احتضان الكويت لهذه المبادرات يأتي تأكيدا لاستمرار نهجها في خدمة قضايا الإنسانية والتطوع المختلفة حول العالم باعتبارها "مركزا للعمل الإنساني" بقيادة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "قائد العمل الإنساني"، موضحا أن هذا الاهتمام من قبل الدولة ساهم في جعل وزارة (الشباب) تهتم بالجانب التطوعي للشباب وتنفذ وتدعم مشاريعهم التطوعية وتساندهم بكافة الأشكال لما لهذا الجانب من غاية إنسانية وطنية وتنموية في شتى المجالات.

وأشار، إلى أن الكويت حققت أخيرا بفضل الشباب مركزا متقدما في تصنيف مؤشر تنمية الشباب الصادر من "رابطة الكومنولث" بارتقائها من المركز 110 إلى المركز 56 خلال ثلاث سنوات من بين 183 دولة، وهو "ما نعتبره مثلا رائعا وفخرا بمستوى الرعاية الشبابية في الكويت".

وأكد الشيخ سلمان، على أن وزارة الدولة لشئون الشباب قامت بدعم المبادرة التي أطلقها الملتقى الإعلامي العربي في السابق إيمانا منها بأنها شريك استراتيجي بها ولاستمرار السير على دروب العمل الإنساني الكويتي المتجذر في تاريخ الكويت، معربا عن سعادته بمشاركة 125 فريقا تطوعيا شبابيا من كافة أنحاء العالم العربي تنافسوا على جوائز هذه المبادرة التي تؤكد القيم الأصيلة للدين الإسلامي بمبادئه السمحة في المحبة والسلام ونبذ الغلو والإرهاب.

من جانبه، قال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس إن دولة الكويت قُدر لها أن تكون مظلة للإنسانية، معتبرا أن احتفال اليوم يترجم ذلك.

وأشار إلى أن الدور الأساسي للملتقى يكمن في دعم الشباب واستقطابهم، مبينا أن عدد المبادرات المشاركة من العالم العربي بلغ 640 مبادرة تأهل منها 125 وتُوجت اليوم بفوز 11 مبادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً