اعلان

طريقة عمل حمام النخاع لعلاج تساقط الشعر

طريقة عمل حمام النخاع
طريقة عمل حمام النخاع

تسعى جميع السيدات للحصول على شعر مليء بالحيوية والصحة والإشراق، ومن أهم المشاكل التى تواجهها النساء هي جفاف شعرهن، فيلجأن من وقت لأخر إلى استخدام حمامات الكريم لتنعيم الشعر.

ويقدم لنا رمضان عبدالخالق، مصفف الشعر وخبير التجميل والعناية بالبشرة نصيحة هامة من خلال استخدام حمام النخاع، حيث يشير إلى فوائد النخاع للشعر عامة وخاصة الشعر الجاف، فهو من المواد المفيدة جدا، والتى تعطى للشعر القوة والمتانة والكثافة، كما يعمل على علاج تساقط الشعر بسرعة، اذا استخدمناه بطريقة صحيحة، كما ينصح "على المرأة الحصول عليه من الجزار لنتأكد أنه طبيعى وغير مختلط بمواد أخرى".

وللحصول على حمام للنخاع علينا بالمكونات التالية:

كمية مناسبة من النخاع تسيح على النار.

2 ملعقة زيت زيتون.

2 ملعقة زيت جرجير.

2 ملعقة زيت لوز.

ثوم مفروم.

الطريقة:

تخلط جميع المكونات جيدا، وندهن بها أولا فروة الرأس ويتم توزيع باقى الكمية على الشعر بالتساوى، كذلك يتم تغطية الأطراف تغطية جيدة، نقوم بتعريض الشعر للبخار، ثم نقوم بتغطيه الشعر ببونيه بلاستيك للمحافظة على السخونية التى تعمل على تفتيح المسامات واستفاده الشعر بنسبة أكبر، يترك لمده 3 ساعات إذا كنتى بالمنزل، أما فى صالون التجميل تكون المدة أقل تصل لساعة ونصف تحت البخار.

بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو أكثر من مرة، وفى أخر شطفه نقوم بوضع ملعقة خل التفاح إلى لتر ماء ويشطف به الشعر، ويفضل عمل حمام النخاع مرة في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة