اعلان

شاهد| أزمات ريهام سعيد "حدث ولا حرج".. فضحت فتاة المول وتسببت في وقف البرنامج.. هاجمت يسري فودة وانتقدت شيرين بكر

"وش مشاكل"، ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير على فضائية النهار، ربما تعشق كاميرات الشهرة كثيرا، ولكنها تحولت الي مذيعة مشاكسة تطاردها الازمات أينما تذهب، وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قام فيه أهالي مدينة رأس غارب بطرد الإعلامية خلال تصويرها للمنطقة بعد السيول، التي أدت لحدوث دمار كبير بالمنازل ووفاة عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر.

لم تكن تلك أول الازمات التي تشارك فيها بل هنالك العديد من الازمات التي وقعت بينها وبين الجمهور وأيضا بين اعلاميين زملاء لها، فكان ابرزها ازمة "فتاة المول " عندما استضافت ريهام إحدى الفتيات التي تعرضت للتحرش من جانب شاب. 

هاجمت" ريهام" الفتاة وقامت بنشر عدد من الصور الشخصية لها وهو ما اعتبره البعض ممارسات غير أخلاقية لا يليق بالإعلام التورط فيها، بالإضافة إلى اعتبارها تأييدًا من الإعلامية للمتحرش، فانطلقت العديد من الحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بوقف البرنامج.

بالفعل استجابت إدارة قناة النهار وقررت وقف برنامج صبايا الخير والتحقيق فيما حدث في الحلقة مشددة على احترامها لكل سيدة وفتاة مصرية منبهة إلى أن جميع مشاهديها تاج على رأسها وستظل تحترمهم وتقدرهم وترفض أي تجاوزات ضدهم.

"علاي الكحكي" مالك قناة النهار كان احد أزمات ريهام سعيد حيث نشبت بينهم عدد من الخلافات بعدما أوقفت عرض حلقة من برنامجها صبايا الخير اعتراضًا على انتقاد صاحب قناة النهار بعد مشادة تليفونية على الهواء، حيث بدأت الإعلامية الحلقة بانتقاد الوزارة بخصوص رعاية الأطفال في الدولة، مؤكدة أنه لا يمكن أن يكون كل الاهتمام بمستشفى "57357" على الرغم من تزايد نسبة الأطفال المعاقين في مصر.

ومن جانبه اجري مالك القناة مداخلة هاتفية بالبرنامج، قائلًا: "لكِ حق الاختلاف وليا أيضًا حق الاعتراض فـ"57357" تعتبر من أهم المستشفيات بمصر وواجب عليكِ تشجيع الناس على توجيه التبرعات لها، وهذا بفضل الأهمية القصوى لها وفريق التسويق، أنتِ أفضل إعلامية يا ريهام ولكنك تعرضتِ لمجموعة من الانتقادات لا أساس لها من الصحة سوى لأنك ناجحة"، فقاطعته ريهام سعيد: "حضرتك فاهمني غلط أنا مبقولش 57357 مش مهمة بس مش هى الوحيدة اللى مهمة".

ومع "يسري فودة" كان لها مشكلة اخري علي خلفية حلقة لها قدمتها عن اللاجئين السوريين، فهاجمها فودة في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": قائلًا: "السوريين اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللى مش عاجبه حالنا فى مصر هنبقى زيهم، حتى بصوا عليهم شكلهم عامل ازاى وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي، دى الرسالة من وراء هذا الشيء الصادر عن إحدى بالوعات الصرف الإعلامي". 

وأضاف فودة: "وبما أنها كررت هذا الشيء أنها تقوم بهذا العمل نيابةً عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد، وبما أن الموضوع كبير يسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد ولمدة تعليق واحد وأنا أول المعلقين". 

اعتبرت ريهام، فودة من أبناء قناة الجزيرة القطرية، وسخرت من مقدماته باللغة العربية الفصحى وأعربت عن استغرابها من اتهام فودة لها بإهانة الإنسانية وقالت موجهة حديثها لفودة: "عملت إيه للسوريين أنت وعملت إيه لمصر؟".

وتابعت هجومها: "كنت بتتحفنا كل يوم بدرس لغة عربية على الشاشة وكنت معجبة جدًا باللغة»، وتابعت: «كنت بتحب الإخوان أنت وبعدين طلعت قولت الإخوان مش عاجبني"، مضيفة: "مش هنزل لمستواك.. دى أخلاق قناة الجزيرة ونحن فى تليفزيون النهار.. فرق تربية". 

وتعليقًا على وصف يسرى لها بـ"بالوعة الصرف الإعلامي"، قالت ريهام: "وأنت بتتفرج ليه على بالوعة الصرف الصحي؟ وأنت ماشى فى البيت الحمام دخل في التليفزيون؟ وأنت بتتفرج على ليه؟ ولا أنت زعلان علشان ما بتتطلعش على شاشة والقعدة فى البيت مضيقاك؟، أنت اتشهرت على قفايا اليومين دول". 

أما "شيرين بكر" رئيس تحرير برنامجها كان لها من الحظ جانب حيث تقدمت رئيسة تحرير برنامج "صبايا الخير" باستقالتها من البرنامج بعد الخلاف الذي نشب بينهما، بسبب تصريحات ريهام بأن نجاح البرنامج يعود إلى جهودها فقط وهى التصريحات التى أزعجت رئيسة تحرير البرنامج وردت عليها بأن فريق العمل بالكامل ساهم في النجاح وعلى رأسهم رئيسة التحرير التي تقوم بالإعداد لجميع الحلقات ليدخل الثنائي في مشادة كلامية.

وأكد مصدر من داخل قناة النهار بأن ريهام سعيد قالت: "شيرين بكر بتشتغل باسم البرنامج والكثير من علاقاتها جاء من خلال تواجدها في البرنامج والفضل يعود إلىّ في نجاحه وأنها تحقق مصالح شخصية من ورائه".

وبدورها ردت رئيسة التحرير شيرين بكر على ريهام، بأن ريهام قامت بسبها وقذفها واتهمتها بالكذب واستغلال اسم البرنامج وجلب مكاسب خاصة قائلة: "لن أتنازل عن حقوقي القانونية تجاهها وسأرفع دعوى قضائية ضدها وسأطلب شهادة الحضور أثناء المشادة الكلامية". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي