اعلان

«آبل» تستعد لإطلاق آيفون 8 القابل للطي

آبل
كتب :

كشفت تقارير عالمية صادرة أن شركة «آبل» الأمريكية سجلّت براءة اختراع جديدة لإنتاج هاتف ذكي جديد قابل للانحناء، الأمر الذي قد يدفعها لإصدار آيفون 8 بتلك التقنية.

وتعد تسجيل براءات الاختراع أمرًا طبيعيًا بالنسبة للشركات التي تعمل على الابتكار والمنتجات، وفي حالة أبل مثلًا، فإن تسجيل براءات الاختراع الغريبة التي لم تطلق منها أي شيء بعد هو أمر لا يخدم سوى تسجيل فكرة ما لمنع أي شخص من سرقتها في المستقبل.

لكن بالنسبة للبراءة المذكورة، فإنها تعود إلى مشروع بدأته «آبل» عام 2014، حيث فكَّرَت مليًّا في الهواتف القابلة للطيّ وأنها الاتجاه الجديد للهواتف الذكية في المستقبل.

وتوضح الوثيقة المواد التي سيتم صناعة «آيفون» الجديد، مثل المعدن، أو السيراميك، أو الألياف الزجاجية، لكن ما لفت الانتباه هو احتواء الهاتف على أنابيب الكربون، التي تسمح بحدوث الانحناء.

وورد في نص البراءة أن هذه الأنابيب توفر القدرة على عمل الهاتف حتى وإن تم طيّ الجهاز إلى النصف، كما تجعله أيضًا مقاومًا للكسر.

وأكد خبراء تقنيون أن الفكرة رائعة، إلا أنها لم تتجاوز الورق بعد ومن المستبعد أن تطبقها أبل على آيفون في 2017، على الرغم من حديث الشائعات حوله وأنه سيكون من أقوى وأفضل الإصدارات على الإطلاق بسبب أنها الذكرى السنوية العاشرة للآيفون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا