اعلان

برلماني: لازم ندلع المستثمر بمعنى الكلمة لعودة مصر لمكانتها الطبيعية

محمد بدوى دسوقى

أكد النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، أن الاقتصاد المصرى لم يعد يحتمل خسائر شركات القطاع العام وقطاع الأعمال التى لا تُدر دخلاً ولا يتم الاستفادة منها، بجانب تحمل الموازنة العامة للدولة 228,13 مليار جنيه مرتبات القطاع العام بزيادة 10. 11 مليار جنيه عن العام السابق، وسجلت رواتب الموظفين زيادة بنحو 45% خلال العشر سنوات السابقة، قائلاً “لست رأسماليًا ولا أشجع الرأسمالية ولكن شركات القطاع العام سوس ينخر فى الاقتصاد المصرى ويجب التخلص منه“.

وشدد بدوى على ضرورة طرح الشركات التى لا تؤثر فى الاقتصاد المصرى على نحو إيجابى فى البورصة، مع الإبقاء على الكفاءات من العمالة وتسريح فقط من يثبت إهماله وتقاعسه عن العمل، مشيرًا إلى أن هناك ظاهرة وحالة عامة بتكاسل وتقاعس كل موظفى الدولة عن أداء عملهم بما يحقق نمو فى القطاع الحكومة.

وأضاف بدوى أنه يجب تهيئة المناخ للمستثمرين قائلاً لازم “ندلع المستثمر بمعنى الكلمة”، حيث من الضرورى عودة الاستثمارات لمسارها الطبيعى، لافتًا إلى أن مصر بحاجة إلى عودة الاستثمارات من أجل عودة مكانتها الاقتصادية والتى تعانى من الكثير والكثير فى الوقت الحالى، مؤكدًا أن تهيئة مناخ الاستثمار سوف يصب فى صالح الفقراء.

وتابع بدوى أنه لابد من عودة الاستثمار الزراعى ويجب الاهتمام بالزراعة والفلاح حتى نحقق الاكتفاء الذاتى بل ونصدر إلى دول العالم أجود الخضراوات والفاكهة كما كنا فى السابق، مؤكدًا أن ما حدث بعد ثورة 1952 من تغير للنظام الإقطاعى وتوزيع أراضى على الفلاحين، دون توفير الإمكانيات والمعدات اللازمة لزراعة الأراضى، وبدأ منذ آنئذ تراجع الجنيه أما الدولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً