اعلان

"كلاكيت للمرة الثالثة" الإرهاب يقترب من قادة الجيش.. اغتيال هشام أبو العزم بالعريش و"رامي حسنين" في مدرعة بالشيخ زايد وقائد الفرقة 9 مشاة أمام منزله

صورة ارشيفية

يبدو أن الجماعة الإرهابية قررت أن تعادى الشعب والجيش مرة واحدة بعدما استهدفت فى الفترة الماضية قوات الشرطة والامن فلم يعد الموضوع مختصر فقط على استهداف قوات الشرطة ولكن تخطت الحدود إلى قادة الجيش لتحصد الإرهابية فى محاولات اغتيال متكررة 3 أرواح من قادة الجيش فى قال من أسبوعين. 

فاليوم أعلنت مصادر أمنية وشهود عيان، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على ضابط شرطة برتبة عميد أمام منزله بمنطقة شارع الأزهر بالعريش. 

كانت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء قد تلقت إخطارًا باستشهاد العميد هشام محمد محمود أبوالعزم، بعد إطلاق مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية النار عليه، بشارع الأزهر بدائرة قسم شرطة ثان العريش، وإصابته بطلق نارى بالرأس. 

تم نقل جثمان الشهيد إلى مشرحة مستشفى العريش العام، فيما قامت القوات بتمشيط المنطقة بحثًا عن منفذى الحادث. 

أما السبت الماضى شهد جريمة اغتيال اخرى حيث استشهد قائد كتيبة الصاعقة العقيد رامى حسنين، إثر تفجير مدرعة بمحافظة شمال سيناء. حيث أعلن مصدر امنى استشهاده إثر انفجار عبوة ناسفة فى مدرعته قرب مدينة الشيخ زويد. 

وقال “المصدر” إن العقيد رامى هو قائد الكتيبة 103 صاعقة، بمنطقة شمال سيناء وقتل معه فى الحادث جنديا كان يقود المدرعة، مضيفا أن الضابط القتيل تخرج من الكلية الحربية عام 1990 وحصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وشغل مناصب عدة فى الجيش حتى وصل لمنصب قائد الكتيبة 103 صاعقة، ويعمل فى منطقة سيناء منذ شهور وقدم بطولات عديدة خلال العمليات هناك. 

وأضاف أن الضابط الشهيد يبلغ من العمر 40 عاما من مواليد مركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة شمال مصر متزوج ولديه طفلتان. 

وحول تفاصيل الحادث قال المصدر الأمنى إنه في أثناء مرور مدرعة الضابط الشهيد بين حاجزى السدة والوحشى، جنوب الشيخ زويد انفجرت عبوة ناسفة فى المدرعة التى كان يستقلها فلقى مصرعه على الفور وقتل جندى كان يقود المدرعة كما أصيب جندى آخر كان برفقتهما وتم نقل جثمانى الضابط والجندى لمستشفى العريش. 

أما فى 22 أكتوبر الماضى استهدفت العناصر المسلحة بالجماعات الإرهابية العميد عادل رجائى قائد الفرقة الـ9 مشاة (تقع فى المنطقة المركزية العسكرية بالقاهرة)، وتم “إطلاق وابل من الأعيرة النارية عليه، ما أدى إلى مصرعه فى الحال أمام منزله بمدينة العبور”. 

وعرف عن العميد أركان حرب عادل رجائى، أخلاقه الحميدة، وقربه من الضباط وضباط الصف والجنود، كما عمل لفترة كبيرة فى شمال سيناء، وكان له دور بارز فى عملية هدم الأنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة. 

والعميد عادل رجائى، هو زوج الصحفية سامية زين العابدين، بمؤسسة دار التحرير، وهى أحد أقدم المحررين العسكريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | محاولات من السيتي