اعلان

جوجل تتجه للنسخ المحمولة من المواقع

كتب :

قالت شركة جوجل مساء أمس، إنها ستعمد مع مرور الوقت إلى التحول لاستخدام الإصدارات المحمولة من المواقع بدلًا من إصدارات سطح المكتب، وذلك لاستخدامها ضمن تصنيفها لنتائج البحث، الأمر الذي يجعل مؤشر بحثها موجها للأجهزة المحمولة بشكل أكبر.

وقد بدأت الشركة تجاربها منذ مدة، وقد يستغرق هذا التحول بعض الوقت، وأشار مدير منتج جوجل، دوانتام فان، في تدوينة نشرها: "على الرغم من بقاء مؤشر البحث موحدًا للمواقع والتطبيقات، فإن خوارزمياتنا ستتجه في نهاية المطاف وبشكل أساسي لاستخدام النسخ المحمولة من محتوى الموقع لفهرسة صفحات الموقع".

وأضاف: "ويأتي ذلك في سبيل فهم البيانات المهيكلة وعرض مقتطفات من تلك الصفحات ضمن نتائج البحث الخاصة بنا، ومع بناء مؤشر البحث لدينا من خلال الوثائق المحمولة، فإننا مستمرون في بناء تجربة بحث مفيدة لجميع المستخدمين، وذلك مع استخدامهم للأجهزة المحمولة أو لأجهزة سطح المكتب".

ويأتي ذلك التصريح بعدما اتخذت جوجل العديد من الخطوات لتحسين تجربة البحث على الأجهزة المحمولة، حيث بدأت جوجل في شهر نوفمبر عام 2014 بإظهار توافق الصفحات مع الأجهزة المحمولة في نتائج البحث القادمة من الأجهزة المحمولة.

وقالت الشركة في شهر فبراير (شباط) عام 2015 بأنها ستبدأ في غضون شهرين باستخدام ترتيب وتصنيف مناسب للأجهزة المحمولة، والذي يعرف باسم (Mobilegeddon)، وذكرت الشركة أنها ستبدأ في شهر مايو بترتيب المواقع المحمولة.

وأضاف فان: "نحن نتفهم بأن هذا التحول يعتبر هامًا في طريقة الفهرسة لدينا ونحن نأخذ هذه الخطوة على محمل الجد، وسوف نستمر في التجربة بعناية على مدى الأشهر المقبلة على نطاق صغير، وسنعمل على تكثيف جهودنا بخصوص هذا التغير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: خسارتنا من الزمالك لا تعني أننا سنهزم أمام مازيمبي