اعلان

"السبكي" يشهد افتتاح معرض الطاقات المتجددة بالجامعة البريطانية

شارك الدكتور محمد السبكى، رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، نيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في المؤتمر السنوي الأول للجامعة البريطانية في مصر حول"التقنيات الحيوية المستدامة في الهندسة والمعلوماتية"، وافتتح الدكتور السبكى على هامش المؤتمر معرض عن الطاقات المتجددة.

وألقى السبكى، كلمة أعرب فيها عن امتنانه من المشاركة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذى يعد فرصة سانحة للحوار وتبادل الآراء بين الباحثين في نواحى الهندسة المعلوماتية من خلال التنمية المستدامة.

وفى بداية الكلمة وجه سيادته التهنئة للجامعة البريطانية لتصنيفها ضمن أفضل الجامعات الخاصة بمصر، موضحًا أن العالم اليوم يواجه تحديات كثيرة فى مجال الطاقة والتي يجب مواجهتها من خلال التعاون على مستوى عالمى وخاصة أن سوق الطاقة فى كافة أنحاء العالم يعمل من خلال بيئة مالية غير مسبوقة.

يعد كل من تأمين الإمدادب الطاقة تجنب تغيرات المناخ وتوفير الخدمات الكهربائية من أهم ركائز تحقيق الاستدامة ولتفادى النقص من إمدادات الوقود التقليدي وخاصة الغاز والبترول فيجب علينا التعاون وتكاتف الجهود مع شركاء التنمية لتحسين كفاءة الطاقة من خلال زيادة استخدام الطاقات المتجددة، تطبيق توجهات إصلاح السوق، تحسين أنظمة التكامل الإقليمى وضمان توفير الاستثمارات اللازمة لذلك.

هذا ومن المتوقع أن تلعب الطاقة الخضراء دورًا هامًا في تأمين الإمداد بالطاقة. حيث أن للطاقات المتجددة القدرة على مواجهة زيادة الطلب على الطاقة في حال استخدامها على الوجه الأمثل.

كما أن استخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء يمكننا من ضمان توفير الوقود الأحفورى للأجيال القادمة، تخفيض انبعاثات الكربون، تشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى تعزيز الحصول على الكهرباء بصورة تنافسية واقتصادية في المناطق الريفية والمناطق النائية البعيدة عن الشبكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً