اعلان

تكهنات الخبراء حول الانتخابات الأمريكية.. اقتصاديون: فرصة ترامب أكبر ورؤيته الاقتصادية أفضل.. خبير مصرفي: برنامج كلينتون أفضل ونظرتها إلى الواقع "دبلوماسية"

تتوجه أنظار العالم، مع الساعات الأولي من صباح اليوم، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تنطلق إنتخابات الرئاسة الأمريكية هناك، والتي ستشهد ما يصفها البعض بأحد أقوى المنافسات، بل وأكثرها جدلا بين المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وبين هيلاري كلينتون، ممثلة الديمقراطيين في البلاد.

وترصد "أهل مصر" توقعات خبراء الإقتصاد حول من سيكون له النصيب في الفوز بمقعد الرئاسة من وجهة نظرهم الإقتصادية.

وضع أفضل

في البداية يقول الدكتور إسلام محمد، أستاذ الإقتصاد بجامعة القاهرة، أنه في حالة فوز المرشح الأمريكي دونالد ترامب، فيتوقع أن يكون الإقتصاد الأمريكي في وضع افضل مما هو عليه الآن، مشيرًا إلى مدى العلاقات الكبيرة التى تجمع "ترامب"، بالمستثمرين ورجال الأعمال لأنه واحد منهم، بالإضافة إلى سعية على إزالة كافة المعوقات أمام رجال الأعمال ما يمكنهم من زيادة إستثمارتهم المقدمة لخدمة الإقتصاد الأمريكي.

وأوضح "محمد"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، مدى دور دونالد ترامب في التأثير بشكل أكبر من "كلينتون"، على الإقتصاد، ما يجعل فرصة فوزه بكرسي الرئاسة بنسبة أكبر بكثير إذا نظرنا إلى الوضع الإقتصادي.

رؤية ترامب الاقتصادية

اتفق معه في الرأي الدكتور جمال عبد الله، الخبير الإقتصادي قائلًا: ترامب مسثمر كبير داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ما يجعل كافة هى الأرجح إذا نظرنا إلى مستقبل أمريكا الإقتصادي، مشيرًا إلى أن الشعب الأمريكي سينظر بعين الجد إلى وضع أمريكا الإقتصادي، وأي المرشحين سيتمكن من تحسين الوضع الإقتصادي الحالي.

وأضاف "عبد الله"، أن كافة الأمور السابقة تجعل كافة المرشح دونالد ترامب، هي الأرجح.

وتابع الخبير الإقتصادي: جميع الرؤي الإقتصادية أيضًا التى تحدث فيها ترامب خلال المناظرات التى تمت سابقًا كانت أفضل بكثير من نظيرته "كلينتون".

حبر على ورق

في نفس السياق يري الدكتور محمد عمران، الخبير المصرفي، أنه لا يمكن الحكم على برنامج مرشح بعينه كيف سيؤثر على الوضع الإقتصادي لدولة عظمى مثل أمريكا، مشيرًا إلى أن معظم برامج أي مرشح تكون مجرد حبر على ورق ويظهر الواقع بأشياء غير متوقعة.

وأضاف "عمران": كلينتون من وجهة نظري برنامجها أفضل وتنظر إلى الواقع بنظره دبلوماسية بسبب المناصب الهامة التى شغلتها داخل الحكومات السابقة، بينما تعد جميع رؤى "ترامب" خدمة شخصية لرجال الأعمال الذي واحدًا منهم، ما يمكن أن نطلق عليه "بيجامل إصحابه".

وتابع الخبير المصرفي: أتوقع فوز كلينتون برئاسة الولايات المتحدة الأمريكة لأن الشعب الأمريكي على علم تام بجميع النقاط التى أوضحتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما