اعلان
اعلان

هواوي «مات 9» من الفئة الفاحرة

هواوي «مات 9»
كتب :

كشف شركة هواوي النقاب عن هاتفها الذكي "مات 9" الجديد من الفئة الفاخرة، حيث أوضحت الشركة الصينية أن جهاز الفابلت الجديد يأتي مزودًا بشاشة IPS قياس 5.9 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة، مع المعالج ثماني النوى من تطوير الشركة الصينية نفسها، والذي يمتاز بالأداء الفائق.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي الجديد على كاميرا مزدوجة مطورة من شركة لايكا، والتي يتم استعمالها بالفعل في الموديل P9، وهي عبارة عن كاميرا ملونة وكاميرا بالأبيض والأسود بدقة وضوح 12 و20 ميجابكسل، وتشتمل على تركيز تلقائي هجين مطور، مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة "4 كيه".

وتروج الشركة الصينية لجهاز الفابلت الجديد من خلال البطارية سعة 4000 مللي أمبير/ساعة، والتي تزخر بوظيفة الشحن السريع، حيث يكفي شحنها لمدة نصف ساعة لكي تدوم يومًا كاملًا، ويمكن شحنها بالكامل خلال ساعة ونصف. ويأتي الهاتف الذكي الجديد في جسم معدني بسُمك 8 مللي، ولا يزيد وزنه على 190 جرامًا.

ويمتاز جهاز الفابلت الجديد من هواوي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية باستثناء الموديل المزود ببطاقة SIM مزدوجة.

ويزخر جهاز هواوي "مات 9" بالعديد من التقنيات المتطورة مثل تقنية "إل تي إي" وشبكة ac-WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث 4.2، وتقنية اتصالات المجال القريب "إن إف سي" ومنفذ التوصيل "يو إس بي" من النوع "تايب- سي". ويمكن استعمال مستشعر بصمة الأصابع من أجل التنقل والتحكم في الهاتف الذكي المزود بنظام تشغيل جيجا أندرويد 7 الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً