اعلان

وزير الري يستعرض مع رئيس قطاع الري استعدادات الوزارة لاستقبال الأمطار والسيول

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مع المهندس هاني دعبس رئيس قطاع الري، وتناول الاجتماع مناقشة سبل الاستعداد لاستقبال أي أمطار وسيول بمخرات السيول التابعة لقطاع الري، وتم التأكيد على جاهزية جميع المخرات والتأكد من جاهزية كافة المعدات ومراكز الطوارئ.

كما تم خلال الاجتماع استعراض جهود قطاع الري لإعادة تأهيل المخرات التي استقبلت بالفعل مياه السيول خلال الفترة الماضية حيث تقوم الإدارات العامة بمحافظات المنيا وقنا وسوهاج وبني سويف بتنفيذ أعمال تجريف لكميات الطمي التى ترسبت بالمخرات وذلك ضمانا لعودتها لطاقتها الاستيعابية القصوى وتأكيدا لقدرتها على تصريف أى مياه سيول قد تصل اليها.

واستعرض الدكتور عبد العاطي تقرير قطاع الري عن تقدم سير العمل بمشروع قرية الأمل حيث أوضح المهندس هاني أن أجهزة قطاع الري قد قامت بالانتهاء من أعمال تنفيذ الخزانات الأرضية بقرية الأمل وعددها ( 81 ) خزان لتخزين المياه لاستخدامها فى الزراعة أثناء دور البطالة وتم ملء عدد 60 خزان طبقًا لمراحل تسليم الخريجين وتوصيل الكهرباء وسيتم استكمال ملء باقي الخزانات أثناء دور العمالة القادم وتقدر قيمة الأعمال بحوالي ثلاثة وأربعون ونصف مليون جنيه.

هذا وقد بدأ الخريجون فى الزراعة وظهرت بشاير المزروعات من مختلف الخضروات (طماطم وخيار وباذنجان وكوسة وفلفل) هذا وعرض المهندس هانى دعبس ما قام به قطاع الري في إطار تجهيز نظام معلومات جغرافية للترع على مستوى الجمهورية لافتًا إلى انتهاء القطاع من إعداد خريطة الترع على مستوى غرب الدلتا.

وأكد المهندس هاني على أن المرحة الأولى ستشمل أيضا وضع كافة بيانات الترع من أطوال وزمامات وقطاعات عرضيه وأماكن اختناقات وتغطيات والأعمال الصناعية وأن العمل سيستمر حتى يتم نهو نظام المعلومات الجغرافية لكافة الترع على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً