اعلان

المنيا أولى المحافظات التي بدأت في حصر ودراسة المناطق غير المخططة

محافظة المنيا
كتب : وكالات

قال المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق إن محافظة المنيا تعد أولى المحافظات التي بدأت في حصر ودراسة المناطق غير المخططة.

وأضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات، خلال لقائه اليوم الأربعاء محافظ المنيا عصام البديوي،أن المحافظة ستسهم في تخفيف العبء عن ميزانية الدولة من خلال التمويل الذاتي لتطوير عدد من المناطق العشوائية والأسواق ، مشيرا إلى أنه تم إدراج عدد من المناطق في خطة التطوير.

وأوضح المحافظ أن اللقاء استعرض موقف إعادة التسكين بالمرحلتين الثانية والثالثة ومشروع تطوير سوق الحبشي بالمنيا ومنطقة الأشراف بملوي .. مشيرا إلى أن المحافظة حاليا تسابق الزمن لتكون من المحافظات الخالية من العشوائيات نهاية العام القادم.

وكانت وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة قد أعلنت أن تطوير سوق الحبشي تم إدراجه في الخريطة القومية للأسواق العشوائية طبقا لحصر صندوق تطوير المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية خلال 2012 .. وتعد السوق ضمن الأسواق العشوائية التي تم إدراجها للتطوير.

وتقع السوق في منطقة جنوب مدينة المنيا على مساحة 2.5 فدان ، وهي تمثل السوق الشعبية العشوائية الرئيسية لمدينة المنيا وتشغل مساحة كبيرة من الطرق الرئيسية المهمة بالمدينة منها شارع سعد زغلول ومحمد بدوى والقنطرة وبعض الطرق الفرعية وتضم 1040 وحدة نشاط تتضمن أنشطة لبيع المواد الغذائية والتجارية.

وفيما يتعلق بمنطقة الأشراف، تم عرض خطة العمل لتطوير المنطقة والتي تقع في مدينة ملوي على مساحة 2.19 فدان وتستوعب 709 أشخاص أي ما يعادل 133 أسرة بعدد 106 مبان وتعد من المناطق المصنفة بدرجة الخطورة الثالثة.

وقال المحافظ إن الخطة تضمنت رصد الوضع الراهن للمنطقة ووضع استراتيجية التطوير مع إعداد مخطط التنمية والتصميمات الابتدائية وإعداد برنامج التنفيذ والخطة المالية..مضيفا أن من أهم أسباب التطوير ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وظهور الرشح على جدران المباني والأضرحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً