اعلان

أوباما يهنئ ترامب بالفوز.. ويدعو كلينتون لعدم اليأس

باراك أوباما وترامب
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب يعلم أن منصب الرئاسة أكبر منا كأشخاص، مشيرا إلى أنه هنأ الرئيس المنتخب ووجه دعوة له إلى البيت الأبيض.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" مساء اليوم الأربعاء، عن أوباما خلال مؤتمر صحفي قوله "إن الانتقال السلمي للسلطة هو أساس الديمقراطية"، مضيفا أن "بلدنا يحتاج إلى الوحدة والشمولية، ونأمل أن يحافظ ترامب عليها".

وأضاف:" نحن جميعا أمريكيون أولا ووطنيون نتمنى الأفضل لبلدنا"، موضحا لقد: "اتصلت بهيلاري كلينتون وأنا دائما فخور بها"، مطالبا بعدم اليأس من نتيجة الانتخابات.

وتطرق بالقول:" نتطلع إلى أن يحقق الرئيس ترامب النجاح لهذه البلاد.. وسأعمل بكل ما في وسعي على إنجاح الرئيس الأمريكي الجديد".

وأوضح أوباما أنه دعا دونالد ترامب لزيارة البيت الأبيض غدا الخميس لإطلاعه على إجراءات نقل السلطة، مضيفا أن "ديمقراطية الولايات المتحدة تقوم على تعزيز قيم الحريات.. ونحرص على نقل السلطة بشكل جيد". وتابع، أن الانتقال السلمي للسلطة هو أساس الديمقراطية.

ونجح مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب في الوصول إلى البيت الأبيض اليوم ليصبح بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بـ 288 صوتا مقابل 218 لـ "كلينتون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين