اعلان

انفجارات "سامسونج" تهز سوق الأجهزة الكهربائية

"بينفجر ده" سؤال يطرحه كل عميل عند التواجه لشراء أيًا من منتجات العملاق الكوري Samsung التى تغرق السوق المصري منذ سنوات.

ولكن مع الانفجارات وعيوب الصناعة التى شهدتها العديد من أجهزة شركة Samsung خلال الفترة الماضية أصبح لدى المستهلك قلق من شراء منتجات الشركة.

تبدء القصة بجهاز "سامسونج جالكسى نوت 7 "، الذى هز الأسواق العالمية بعد انفجار الجهاز وإصابة عدد من الأشخاص حول العالم جراء عيوب بالبطارية أدت لسحب الشركة ما يقرب من 2.5 مليون جهاز من الأسواق العالمية، وهو ما ترتب عليه خسائر للشركة العالمية حيث هوت أرباحها خلال الربع الثالث من هذا العام بأكثر من 17%.

وبلغت أرباح سامسونج للهواتف المحمولة، خلال الربع الثالث من هذا العام لتصل نحو 3.9 مليار دولار مقارنة بنحو 4.8 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، كما هبطت إيراداتها بنسبة 8% من 45 مليار دولار في الربع الثالث من 2015 إلى نحو 41 في الربع الثالث من هذا العام.

هو ما دفع العديد من المطارات وشركات الطيران حول العالم منها مصر للطيران، لمنع صعود هذا النوع من أجهزة سامسونج على طائراتها حتى في مسقط رأس الشركة كوريا الجنوبية علقت لافتات على جميع مطاراتها تمنع استخدام جلكسى نوت 7 داخل المطار أو على متن طائراتها.

أما المفاجأة الجديدة هي غسالة سامسونج التي اضطرت شركة سامسونغ لسحب 2.8 مليون غسالة ملابس من السوق الأمريكي بسبب مشاكل في غطاء الباب، أدت لإصابة شخص بكسر في الفك.

وقالت الشركة إن 34 موديلًا تم تصنيعها بين مارس ونوفمبر 2016 قد تكون معيبة، حيث تقدم 9 اشخاص بشكاوى بعد تعرضهم لإصابات لها علاقة بغسالات سامسونج، كما وردت 733 شكوى من الاهتزاز المفرط وانفصال الأبواب.

ولدى إعلانها سحب الغسالات قالت Samsung:" إن هذا السحب التطوعي من جانبها سببه تقارير عن مشاكل فنية بالغسالات تشمل فقدان التوازن، والاهتزاز المفرط مع السرعة العالية مما يؤدي لانفاصل الغطاء العلوي للغسالة وتعرض المستخدمين لخطر الإصابة".

ولكن بعض المستخدمين الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد سامسونغ زعموا أن غسالاتهم "تنفجر خلال الاستخدام العادي".

وقال جون هارينغتون نائب رئيس سامسونغ أمريكا، ومدير عام الأجهزة المنزلية، إن "أولويتنا هي تقليص الخطر في المنزل وتوفير وسائل سهلة وبسيطة للعملاء فيما يتعلق بسحب الغسالات، ونحن نتحرك بسرعة مع هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة لضمان معرفة المستهلكين بالخيارات المتاحة لهم وتقليل أي إزعاج بالمنزل إلى أدنى حد".

أما في مصر لم يظهر حتى الأن أية أصابات من أجهزة سامسونج، فيما أكدت مصادر بجهاز حماية المستهلك ان هناك اتصال مستمر مع الشركة للالتزام بكافة قواعد حماية المستهلك وعلى رأسها التعويض وسحب واستبدال أو رد الثمن فورًا لأى جهاز يثبت خطوراته على صحة وسلامة المستهلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا