اعلان

قبل تظاهرات 11 نوفمبر..المحافظات فى قبضة الأمن

صورة ارشيفية

في ظل الأوضاع الأمنية التي تعيشها البلاد، وانتشار دعوات النزول والمشاركه في مظاهرات يوم 11 شهر نوفمبر الجاري ومحاولة رجال الشرطة الي تأمين الأوضاع يوم غدًا تحسبا لخروج مظاهرات ضد النظام الحالي أصدر بعض مديرين الأمن والمحافظين بعض التصريحات المضاده للمشاركه في هذة المظاهرات وتحث رجال الشرطه علي اتخاذ كافة الإجرائات القانونيه لدفع أي محاوله للخروج عن القانون وتدعو المواطنين إلي عدم النزول وقد كانت تصريحاتهم كالتالي:

أكد اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، علي أن دعوات 1111 وهمية ولن يحدث أي شيء وسيمر اليوم عادي.

وأضاف دويدار، أنه تم الانتهاء من وضع خطة أمنية لتأمين الدعوات للتظاهر من خلال قيام الأجهزة الأمنية بالتواجد بالشوارع والميادين، ونشر القوات، وسيتم التعامل بكل حزم وحسم مع الخارجين، وكله بالقانون، ولن نسمح بالتجاوز.

كما أشار إلى أن أي محاولة للخروج عن الإطار القانوني ستقابل برد فعل عنيف، وطالب المواطنين بالالتزام بالتعليمات، وعدم الانسياق وراء أعداء الوطن.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن أسوان اللواء مجدى موسى أن كل ما يثار حول 1111 وغيره ليس له وجود على الإطلاق في المحافظة.

وأضاف أنه يطمئن المواطن الأسوانى، باليقظة التامة لدى رجال الشرطة، في جميع الأوقات لأن عملهم ليس مرتبطًا بحدث أو مناسبة ولكنه على مدى اليوم.

وأكد أن الوضع الأمني "تحت السيطرة تماما" وجميع الأماكن الشرطية والإستراتيجية والعامة مؤمنة بالكامل بالاشتراك مع القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن رجال الأمن منتشرون وسط المواطنين في الشوارع.

أما اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث الجنائية بسوهاج، قال إن يوم ١١ نوفمبر يوما عادي، وأدعو أهالي "سوهاج" للنزول للاحتفال في الشوارع والميادين.

كما اعتبر "الشاذلي" المتظاهرين الذين ينوون الخروج للتظاهر أعداءًا للوطن، قائلًا: "إنه سيتم التعامل بكل قوة مع أعداء الوطن، ومن يحاول بالقيام بأعمال تخربية أو التعدي علي المنشآت الهامة والحيوية".

وبدورة قال اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية، إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة رفعت من استعداداتها لتأمين المنشآت، وذلك لمواجهة أي خروج عن القانون أو أعمال عنف أوشغب في دعوات التظاهر في ١١ نوفمبر.

وصرح اللواء زكي صلاح، مدير أمن بورسعيد، أن الهدف من الدعوات للتظاهر يوم 11 نوفمبر، تهدف لزعزعة أمن واستقرار الوطن، ومؤكدًا أن الوضع الأمنى تحت السيطرة.

وأضاف "صلاح"، أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين الشوارع والميادين، من خلال نشر القوات وتكثيف التواجد الأمني والحملات الأمنية المتحركة.

وأشار إلى أن الخطة تهدف لتأمين المنشآت الحيوية، والهامة مع نشر قوات التحرك السريع على المداخل والمخارج للتعامل علي الفور مع أي أعمال شغب أو تخريب.

أما اللواء حسام الدين خليفة مساعد الوزير مدير أمن الغربية قال إن ضباط المديرية وقوات الأمن والأمن المركزى، وكل الأجهزة المعنية فى حالة استنفار لمواجهة كل أشكال الخروج عن القانون، والتصدى لكل من تسول له نفسه القيام بعمليات تخريب، لافتًا إلى أن كل ضابط وفرد من الداخلية لن يسمح بأى مظاهرات من أى نوع طالما أنها تخالف القانون والدستور، الذى لا يسمح بالتظاهر العشوائى بدون إخطار رسمى يوجه للأجهزة الأمنية، مبينا أن 11 نوفمبر سيكون يومًا طبيعى، ولن يجرأ أحد من المحرضين للدعوات بالنزول لأنه يعلم جيدًا سيكون فى انتظاره كل فئات الشعب التى تحب مصر.

وصرح اللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية، أن قوات الأمن دائمًا على يقظة وجاهزة للتعامل مع أي تهديدات محتملة طوال الوقت.

وأضاف مدير أمن الإسكندرية، "مفيش حاجة اسمها يوم 1111 وهنروح كلنا نصلى الجمعة.

فيما قال اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، إنه يقوم بالمرور على المواقع الشرطية منذ توليه مهام عمله في إطار توجهات وزير الداخلية لتوصيل الإحساس بالأمان للمواطنين ولتشجيع رجل الشرطة على العمل والعطاء في ظل التحديدات التي تواجه البلد.

وأضاف مدير أمن الإسماعيلية، أن غرفة الكاميرات بإدارة المرور لها دورا هام في إطار تأمين المنشآت الحيوية وتأمين الشارع وتنظيم حركة المرور بجانب دورها في الكشف عن المخالفات المرورية.

وأشار إلى أن الكاميرات المتواجدة في تلك الغرفة تساعد في إعطاء المعلومة بشكل حي مما يساعد في أخذ القرارات بشكل صائب وسريع يعود على المواطن بالنفع ويعطيه الإحساس بالأمن والأمان.

وقام اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بتفقد عددًا من الارتكازات الأمنية بالميادين والشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة قبل ساعات قليلة، من يوم 11-11 والذي دعت فيه الجماعة الارهابية لتنظيم تظاهرات.

وشملت جولة العراقي، عددًا من الكمائن الأمنية بميادين" مصطفى محمود، ميدان الجيزة، شوارع فيصل والهرم وبولاق الدكرور" كما تفقد عدد من المناطق السياحية والأثرية للاطمئنان على الحالة الأمنية ومدى جاهزية القوات للتدخل السريع لردع أى محاولات لإثارة الفوضى.

وتابع مدير أمن الجيزة، عدد من الخدمات السرية المنتشرة بنطاق الجيزة وشدد على رفع دائرة الاشتباه وسرعة التدخل لمواجهة كافة صور الخروج على القانون.

وأكد اللواء هشام العراقى، مدير أمن الجيزة، خلال لقائه بالقوات، أن أمن الوطن والمواطنين مسؤوليتنا وسندافع عنها مهما كلفنا الامر من تضحيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً