اعلان

شاهد.. معارك باسم يوسف مع المشاهير "سخرية جارفة".. هاشتاج ضد "خالد صلاح" الثالث على مستوى العالم.. ريهام سعيد ومرتضى منصور وأحمد موسى الأبرز

"باليوتيوب" انطلق، وبالطب بدأ، وبأون تي في اشتهر، هو باسم يوسف الإعلامي الساخر أو المشاغب صاحب المشوار الإعلامي المتميز في أحدث معاركه الإعلامية وجه الضربة القاضية لرئيس تحرير اليوم السابع "خالد صلاح".

وعلى مدار الساعات الماضية شهد موقع "تويتر" حالة من الشد والهجوم بين كل من صلاح وباسم، وذلك علي خلفية اعلان نتيجة الانتخابات الامريكية والتي انتهت بفوز المرشح الجمهوري، "دونالد ترامب"، على المرشحة الديمقراطية "هيلاري كلينتون".

وتعود بداية المعركة الي نشر "اليوم السابع" تقريرا عمن أسمتهم "الباكين" على خسارة "هيلاري كلينتون"، وكان من بينهم "باسم يوسف"، وهو ما اعتبره الأخير "مهينًا له".

كما جددت الصحيفة هجومها على باسم يوسف، عبر تقرير نُشر في عددها الورقي، والموجود حاليًا بالأسواق، تحت عنوان "أيوة يا باسم يوسف، أنت أرملة هيلارى كلينتون، وعندنا الدليل.. هل تنكر أنك اشتغلت فى برنامج كتالوج الديموقراطية، بتمويل من حملة كلينتون؟ وهل تنكر حصولك على مئات الآلاف من الدولارات للترويج لها وسط العرب؟".

فيما رد يوسف، عبر تدشينه عبر "توتير" هاشتاجا مسيئا لرئيس تحرير "اليوم السابع"، خالد صلاح، الذي ما لبث أن احتل المستوى الثالث في قراءات الموقع الافتراضي، على مستوى العالم.

واعتبر يوسف أن "صلاح" هو المسؤول عن التقرير المسيء بحقه وآخرين، واتهمه بـ"العمالة" للمخابرات المصرية.

معارك متشابهة

باسم يوسف له العديد من المعارك الإعلامية فكان له معركة مع النائب البرلماني والإعلامي "مصطفي بكري" على خلفية دفاع "يوسف" عن الفنان احمد مالك والمراسل شادي حسين وازمتهم مع الشرطة.

حيث وجه بكري رسالة ليوسف قائلا:- “أقول لباسم يوسف أنت لا تستحق ولا يشرفنا أن تكون مصريا، فالذي ينقاد لمستنقع الانحطاط بهذه الطريقة، ويكون سعيدا بما تم ارتكابه ضد الشرطة لا يمكن أن يكون إنسانا وطنيا، ولا يستحق أن يعيش على تراب هذا الوطن".

وأضاف: "هنيئا لك أمريكا وغيرها من الدول، أما نحن فبلدنا تتقدم للأمام، وكل الحروب التي نراها، والمؤامرات التي نتعرض لها لن تنال من موقفنا تجاه الدولة".

ورد باسم ساخرا على مصطفى بكري ومجموعة من الإعلاميين الذين هاجموه بعد دفاعه عن الشاب شادي حسين بتغريدة".

"تلات ايام وناس عندها ساعات طويلة ع التلفزيون حاطني في دماغهم وحارقهم قوي. كل ده وانا ب١٤٠ حرف على تليفون.ده انتوا غلابة قوي".

وجاء هذا الهجوم على الفنان أحمد مالك، ومراسل برنامج "أبلة فاهيتا" شادي حسين، بعد نشرهما مقطع فيديو يظهران فيه يوزعان على الشرطة المصرية "واقيات ذكرية" منفوخة كـ "بالونات"، تعبيرا عن احتفالهما بعيد الشرطة بطريقة اعتبرها البعض مسيئة لرجال الأمن.

ومع ريهام سعيد كان له موقف اخر حيث علق علي عودة برنامج صبايا الخير التي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة النهار الفضائية، بعد أزمة عرض صور شخصية لفتاة المول.

وكتب يوسف عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "حذرت أن البرنامج حيرجع لما الدنيا تهدى والمعلنين لومرجعوش النهاردة يرجعوا بكرة".

وتابع: "الدور والباقي على اللي بيشتري المنتج وبيتفرج على البرنامج".

وكانت "سعيد" قد وجهت له رسالة حادة عقب وفاة احد الأطفال الذي كان يعالج على نفقة برنامج "صبايا الخير"، وتم وقف العلاج بعد وقف البرنامج.

وقالت "ريهام"، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد كان فاهم أنه بيحاربني، إنتوا حاربتوا دول، التأشيرة كانت خلصت وخلاص كان مسافر، الفلوس وقفت، وكل حاجة وقفت.. بجد حرام".

وأضافت "يا باسم يوسف (...) عملت أيه للأطفال اللي بيموتوا كل يوم بسببك، بعد ما البرنامج وقف".

وخلال فترة تولي المعزول "مرسي" كانت له معركة اخري من نوع خاص حيث هاجم يوسف رجل الأعمال محمد الأمين صاحب قنوات "سي بي سي"، حين ألمح في إحدى حلقاته إلى أن “سي بي سي” قناة “الفلول” ويعمل بها مذيعون “فلول” وذلك عندما كان يسخر بأن القناة ثورية وجميع مذيعيها “ثورجية” ومنهم خيري رمضان وعماد أديب ولميس الحديدي.

ومع "عمرو الليثي" قال مرسي في احد حواراته عن رأيه في البرامج الساخرة، قال مرسي: “دي مضيعة للوقت والجهد، وبتخلي الناس تسهر تشوف حاجات متفيدهاش في حاجة".

سقطات الرئيس في حواراته وخطاباته، والتصريحات الغريبة والمريبة لقيادات الإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية كانت بمثابة الصيد الثمين لباسم يوسف في جميع حلقاته، لدرجة أن باسم قال عن ذلك: “شكرا للرئيس مرسي بطل برنامج البرنامج.. كل ما الدنيا تنزنق نلاقيك يا ريس بتقدم لنا الحل".

له معركة اخري مع المستشار مرتضي منصور وحازت حالة كبيرة من الاهتمام الإعلامي تطاول فيها "منصور" علي والدة باسم يوسف مما دفع الأخير للرد "اخرك تجيب سيرة امي يا مرتضي".

ومن خلال خلال حسابه علي "تويتر" نشر الساخر "يوسف" فيديو لبعض الإعلاميين على أنغام أغنية "اتعلمت أنقي رز.. والكبير طلع بطاطس".

وتقول الإعلامية أماني الخياط في الفيديو: "أنا إمبارح اتعلمت درس"، فيرد باسم "ايه يا مدام أماني"، فترد "اتعلمت إزاي انقي رز، بتطوع مجاني"، فيرد "لا برافو".

وتطرح أماني سؤالا: "الشعب كله بيسأل مين الكبير؟"، فيرد باسم: "الكبير طلع بطاطس".

فيدخل الإعلامي أحمد موسى على خط الأغنية، ويبدي إندهاشه قائلا: "شيء عجيب وغريب جدا" فيما يحاول عبدالرحيم على، فض الاشتباك بين باسم وموسى والخياط، بقوله "عيب.. عيب" ويشتم يوسف بقوله "يا غبي".

وتعود بداية برنامج "باسم يوسف " الشهير الي برنامج البرنامج وفي بدايته جعل من الالفاظ الخادشة طريقا له واختار لتتر البرنامج بداية "للكبار فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً