اعلان

خبير اقتصادي: مع نمو الاستثمارات وتحسن السياحة قد لا تحتاج مصر لباقى شرائح القرض

الخبير الاقتصادي الدكتور محمد النظامي

قال الخبير الاقتصادي الدكتور محمد النظامي، إن قرض صندوق النقد الدولي ليس هام كقرض ولكن الاهم هو شهادة جودة ل الاقتصاد المصري امام جميع دول العالم في مسيرة مصر في الاصلاح الاقتصادي ومحفز جيد لدعم الاستثمار المباشر الي مصر في الفترة القادمة

وتابع النظامي، في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "لكن يجب علي الحكومة والبنوك الحكمة والرشد في الانفاق والأهم الانفاق الدولاري ولا يجب ان تذهب القروض الخارجية خلاف صندوق النقد الدولي في المصروفات ويرجي ان يتم توجيهها لدعم الاستثمار والصناعة وتكون مصروف استثماري.

وأوضح أنه من الممكن في المستقبل مع تحسن الاستثمار المباشر والسياحة في مصر لا يتم استكمال شرائح القرض.. لان الشروط القادمة في ٢٠١٧ سوف تكون قاسية جدا علي المجتمع المصري.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي لهذا القرض وضع عجز الموازنة والدين العام علي مسار تنازلي وإعطاء دفعة للنمو مع توفير الحماية لمحدودي الدخل.

وأكد النظامي، إن رفع وكالة ستاندرد آند بورز من التصنيف السيادي لمصر ومن سلبي إلي مستقر، وهذا جيد جدا في المستقبل الي جانب جذب استثمارات وصناديق الاستثمار الغير مباشر في البورصة المصرية، موضحا أن تصنيفها السيادي لمصر في الفترة القادمة سيظل مربوطا بمراقبة الفجوة الكبيرة في عجز الموازنة والدين الداخلي الكبير ومعدلات الدخول المنخفضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما