اعلان

"الأعلي للثقافة": مشروع "الملهم" يستضيف العالم فيكتور رزق الله السبت المقبل

العالم فيكتور رزق الله
كتب : وكالات

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أن مشروع "الملهم"، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج - جوته، سوف يستضيف العالم المصرى الأصل الدكتور فيكتور رزق الله يومي 19 و20 نوفمبر الجاري.

وذكر المجلس، في بيان اليوم السبت، أن رزق الله سيقوم خلال زيارته للقاهرة بزيارة مدرسته "كولدج دي لاسال" يوم 19 نوفمبر الجاري، يليه لقاء مفتوح مع الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتور أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومنى شاهين مدير مشروع تحرير لاونج - جوته.

ويلتقي رزق الله فى اليوم التالي،20 نوفمبر، بطلبة كلية الهندسة جامعة القاهرة، حيث يستعرض معهم انجازاته العلمية في مجال هندسة الإنشاءات، وتجربته وخبراته العلمية والعملية في ألمانيا، ودراسات الدول النامية والجوانب الأكثر إلحاحا في دراستها.

يشار إلي أن مشروع "الملهم" يهدف إلى تحفيز الشباب على إطلاق طاقتهم الإبداعية، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء مصريين بارزين في ألمانيا الاتحادية في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر 2016.

جدير بالذكر أن رزق الله ولد في القاهرة عام 1933، ودفعه حب الهندسة للسفر إلى ألمانيا بعد الحصول على بكالوريوس الهندسة المدنية في 1958 حتى حصل على درجة الدكتوراة من جامعة "هانوفر" عام 1968، ثم حصل على درجة الأستاذية في مجال "ميكانيكا التربة وهندسة الأساسات والموانئ" عام 1978، وتنقل رزق الله بين المناصب الرفيعة بالجامعة، حتى صار عميدًا لكلية الهندسة المدنية منذ 1981 حتى 1982، ثم انتقل إلى منصب أعلى كنائب لرئيس الجامعة.

وشارك مع عدة خبراء موانئ في وضع تصميم أكبر ميناء حاويات في أوروبا، وحصل على أعلى وسام استحقاق ألماني "بندس فردينست كروتس" تكريما لجهوده في خدمة المجتمع والعلم، والذي يتم منحه بناء على ترشيحات لرئيس الجمهورية الألمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي