اعلان
اعلان

موسكو: نتطلع لأجندة عمل تتسم بالإيجابية عقب رحيل أصحاب السياسة الفاشلة في أمريكا‎

وزارة الخارجية الروسية أن موسكو
كتب :

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لن تتأخر في فرض عقوبات جوابية ردا على تلك التي فرضتها واشنطن مؤخرا، مشيرة إلى أن الأهم الآن التركيز على سبل تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قوله "سنتبنى عقوبات جوابية، إلا أننا لن نفصح في الوقت الراهن عن صيغة وطبيعة ردنا".

وأعرب عن أمله في هذه المناسبة بأن تتحلى الإدارة التي ستحل محل إدارة باراك أوباما بقدر أعلى من المسؤولية على صعيد العلاقات الأمريكية الروسية.

وتابع: هدفنا في الوقت الراهن يتمثل في التطلع إلى المستقبل والاسترشاد بأجندة عمل تتسم بقدر أكبر من الإيجابية عقب رحيل أصحاب هذه السياسة الفاشلة، ونأمل في أن يحل محلهم من يتحلون بمسؤولية أكبر لدى صياغة مواقفهم تجاه العلاقات مع روسيا الاتحادية.

وكانت الرئاسة الروسية (الكرملين) قد أعلنت أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحادثا هاتفيا - أمس - واتفقا على ضرورة بذل الجهود "لتطبيع" العلاقات بين بلديهما.

وقال الكرملين - في بيان - إن المحادثة الهاتفية جاءت بناء على "اتفاق مشترك بين الجانبين".

وخلال سباق الرئاسة الأمريكية، وصف بوتين ترامب بأنه "شخص استثنائي جدا، وموهوب من دون شك".

وقد تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا - في السنوات الأخيرة - على الرغم من أن أوباما افتتح سنوات رئاسته بالدعوة الى "إعادة تأسيس" العلاقات مع البلد الذي ظل غريما لبلاده لعقود طويلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً