اعلان

حفل موسيقي للفنانة العالمية الهندية شيباني كاشياب بمكتبة الأسكندرية السبت المقبل‎

للفنانة العالمية الهندية شيباني كاشياب
كتب : وكالات

تنظم مكتبة الأسكندرية بالتعاون مع سفارة الهند ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي السبت المقبل حفلا مجانيا لموسيقى ورقص بوليوود تقدمه شيباني كاشياب وفرقتها على مسرح القاعة الكبرى الساعة الثامنة مساء.

وذكر بيان صادر اليوم عن مكتبة الأسكندرية أن الفنانة شيباني كاشياب هي من الملحنين والمغنيين الهنديين الأكثر شعبية على مستوى العالم، وشاركت في عديد من المهرجانات، والاحتفاليات العالمية أهمها افتتاح ألعاب الكومنولث في 2010 في نيودلهي، كما أحيت عدة حفلات في مهرجان أيام الهند بنيويورك في 2012.

يأتي هذا الحفل في إطار انفتاح مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية على ثقافات وتراث الشعوب الأخرى بهدف تقديم منتج ثقافي وفني مميز ومتنوع لجمهور المكتبة، كما أن الفنون الهندية معروفة بشعبيتها في مصر ولذا يحرص المركز على استضافة بعض الفعاليات الثقافية الهندية من حين لآخر.

وقال مدير مركز الفنون بمكتبة الأسكندرية المايسترو هشام جبر" إن هذا النوع من الفعاليات الثقافية يسهم في التقريب بين الشعوب بعضها البعض، حيث إن الفنون هي لغة إنسانية تخاطب الروح، وهنا يأتي دور المركز في رفع الوعي بالجمال وأهميته لدى شرائح الجمهور المختلفة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل