اعلان

في ذكري ميلاد فارس السينما المصرية.. تعرف على أبرز مراحل حياة أحمد السقا

أحمد السقا

هو أحد أشهر نجوم السينما على الاطلاق ويعتبر مثل أعلى لدى العديد من الشباب، فلقب بفارس السينما وذلك لاشتهاره بتقديم أفلام الأكشن والحركة.

الاسم بالكامل أحمد محمد صلاح الدين السقا ولكنه عُرف بأحمد السقا فهو من عائلة فنية كبيرة.

أبرز معلومات عن أحمد السقا:

1-من عائلة فنية فوالده هو المخرج صلاح السقا مدير مسرح العرائس وأخرج مسرحيات منها " الليلة الكبيرة، حمار شهاب الدين، صحصح لما تنجح"، وجده عبده السروجي المغني.

2-درس في الأكاديمية العربية للفنون وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز.

3-متزوج ولديه طفلان ياسين وحمزة وطفله اسمها نادية.

4-تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999.

5-اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها مسرحية "خدلك قالب في دور كومبارس" حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام مع نجم الكوميديا محمد رضا.

6-تم اكتشاف السقا على يد الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة عندما شاهده في مسرحية "خدلك قالب" فأعجب به وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل وأشركه في مسلسل النوة.

7-له أيضًا أدوار صغيرة في عدة أعمال وهي دور في فيلم "ليلة ساخنة" مع النجم نور الشريف، ودور في فيلم "أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكى، ودور في مسلسل "نصف ربيع الآخر" مع النجم يحيى الفخراني.

8-اشتهر السقا بقبوله أدوار الشرف وذلك مجاملة لزملائة فظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات كضيف شرف كفيلم"سمير وشهير وبهير، ورشة جريئة، وفيلم حمادة يلعب، وهارمونيكا" أما المسلسلات "مسلسل الف ليلة وليلة، ولقاء على الهوا، وعاوزه اتجوز، وترويض الشرسة".

ومؤخرا يقوم الفنان أحمد السقا بتصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه "هبوط اضطراري" وهو التعاون الأول بين السقا والمنتج محمد السبكى، ويشارك فى بطولته غادة عادل، أمير كرارة، فتحى عبد الوهاب، مصطفى خاطر، أحمد زاهر، محمود حميدة ضيف شرف، عزت أبو عوف ضيف شرف، دينا الشربينى، أحمد العوضى، محمد على رزق، ومن تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، وسيتم عرضه عام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات