اعلان

خطيب الأزهر في خطبة الجمعة: "الإسلام دين التسامح"

خطبة الجمعة
كتب : أهل مصر

تناولت خطبة الجمعة، اليوم، فى جميع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية موضوع "إفشاء السلام قيمة لا شعار" وأكدوا خلالها ضرورة نشر وإفشاء السلام بين جميع المواطنين من باب نشر المودة والرحمة.

وأكد خطباء المساجد، رفض الشريعة الإسلامية للمقولة الدارجة "السلام يقل المعرفة"، مشددين على أن الواقع عكس ذلك تماما وأن افشاء السلام يزيد وينشر المعرفة والرحمة بين الجميع.

ودعت وزارة الأوقاف، جميع الأئمة للالتزام بموضوع خطبة الجمعة أمس تحت عنوان: "إفشاء السلام قيمة لا شعار"، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

فيما تناول خطيب الجامع الأزهر فى خطبة الجمعة "قيمة التسامح فى الإسلام"، وأكد خلالها أن الاسلام دين التسامح والرحمة ويدعو دائما إلى التعايش السلمى ونشر قيم الخير بين جميع البشر.

وقال خطيب الأزهر، أن نشر التسامح فى المجتمع يؤدى للخير والنماء وأن مصر تحتاج إلى أبنائها الآن أكثر من أى وقت مضى من أجل أن تنهض وتقاوم المؤمرات التى تحاك ضدها من كارهى الوطن.

واستدل خطيب الجامع الأزهر بقول المولى عز وجل "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" للتأكيد على دعوة الاسلام للتعارف ونشر السلام والتسامح بين جميع البشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله