اعلان

10 رياضيين دمائهم على الطريق.. بطلة المصارعة أحدث الضحايا.. أسفلت الموت يخطف رضا وأغا ومحيي.. والاعتزال المبكر ضريبة حوادث عبدالرسول واليماني

رحيل ريم مجدى محمود، بطلة مصر وأفريقيا

بالامس تلقي الشارع الرياضي صدمة رحيل ريم مجدى محمود، بطلة مصر وأفريقيا فى المصارعة النسائية، والتي لاقت مصرعها بعدما صدمتها سيارة مجهولة أمام عزبة المنشار بالكيلو 11 دائرة مركز الإسماعيلية.

ريم مجدي لم تكن الضحية الاولي لحوادث الطرق، ولم تكن اول دماء لنجوم الرياضة تسيل علي الاسفلت، حيث زهقت العديد من الارواح علي الطريق ودفع البعض الاخر ثمن الاعتزال المبكر كضريبة للحوادث التي كان القدر رحيما باصحابها.

في هذا التقرير نرصد أبرز الحوادث التي اغتالت حياة النجوم وحوادث اخري لم تحصد أرواحهم ولكنها قضت علي حلمهم الرياضي.

اولا.. نجوم اغتالتهم الحوادث:

- يوسف محيي

لقي يوسف محيى، لاعب وسط الزمالك، مصرعه إثر حادث سيارة علي الطريق الصحراوي حيث توفي اللاعب في نفس اللحظة في طريق عودته من أجازته، حيث كان مُعارًا حينها لنادي الإتحاد السكندري.

- وفاة محمد نونو

توفي محمود نونو، لاعب الأهلى والموهبة الصاعدة حينها فكان مواليد 98، ولكن لم يستكمل مسيرته في الملاعب إثر تعرضه لحادث دراجة نارية، أثناء قضائه عيد الأضحى المبارك مع أسرته، فكان يتوقع له الجميع مستقبل مميز بالملاعب المصرية.

- وفاة رضا

في عام 1965، توفي أشهر المواهب الكروية حينها رضا لاعب الإسماعيلي، ففي طريق عودته للإسماعيلية بعد أجازته لقي حتفه إثر حادث طريق بمدينة إيتاي البارود، فتم نقله للمستشفي ولكنه توفي في لحظتها نتيجة إرتجاج في المخ وكسر بعظمة الزور.

- إبراهيم العدوي

لاقي إبراهيم العدوي لاعب طلائع الجيش السابق، مصرعه إثر حادث طريق علي طريق مصر للإسكندرية الصحراوي أثناء عودته لمدينة المحلة الكبري حيث إلتقط أخر أنفاسه في لحظتها ولم يتمكن أحد من إسعافه.

- ثنائي الإسماعيلي

خطفت حوادث الطرق إثنين من أبرز المواهب في الثمانينات حيث لقي كلًا من محمد حازم، وعلي أغا، ثنائي الإسماعيلي، في حادث علي طريق الإسماعيلية القاهرة ونجا حينها زميلهم محمود جابر، وكانت واحدة من أبشع الحوادث حينها.

- أيمن رمضان

توفي أيمن رمضان لاعب الإسماعيلي، في حادث بسيارته علي طريق الإسماعيلية الزراعي حيث تحطمت سيارته بعد تداخله مع سيارة نقل وتهشُم سيارته بالكامل.

ثانيا.. مواهب حطمت الحوادث حلمهم:

- هشام عبدالرسول

بينما أبعدت حوادث الطرق، اللاعب هشام عبد الرسول، مهاجم فريق المنيا ومنتخب مصر، عن الملاعب، لتحرمه الإصابة من المشاركة مع منتخب الفراعنة في مونديال 1990، لتجبره على الاعتزال.

- شريف عبدالمنعم

كاد شريف عبدالمنعم، نجم الأهلي في السبعينيات، أن يدفع حياته لحادث سيارة مروع لكنه نجا منه ودفع الثمن الاعتزال المبكر وهو في أوج نجوميته.

- اليماني

تعرضت حياة اللاعب محمد اليمانى، نجم المنتخب المصري للشباب، صاحب برونزية مونديال الأرجنتين 2001، ومهاجم الاتحاد السكندري، وفريق ستاندرليج البلجيكى السابق للخطر، بسبب حادث السيارة، التي قضت على مستقبله الكروي؛ حيث تعرض هداف مصر في مونديال الشباب إلى حادث انقلاب سيارته على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، عندما انفجرت إحدى إطاراتها، وانقلبت عدة مرات، ومعه 3 من أصدقائه، ولولا تدخل العناية الإلهية لكان اللاعب في عداد الموتى. وعلى أثر الحادث تراجع اليوفنتوس الإيطالي عن إتمام تعاقده مع الموهبة المصرية الشابة، الذي تهافت عليه الأندية عقب مونديال الشباب بالأرجنتين 2001 تحت قيادة شوقي غريب.

- ابراهيم حسن

أثرت حادثة طريق مروعة على مسيرة النجم إبراهيم حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق، وذلك خلال فترة لعبه بصفوف الزمالك، بعدما انقلبت سيارته أثناء توجهه إلى الغردقة لقضاء عطلة شم النسيم وأصيب بكدمات ورضوض وارتجاج بالمخ ووضع في العناية المركزة، ليعجز بعدها عن العودة لسابق عهده، ويترك البساط الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة