اعلان

وزير المالية: الحكومة تعفي الضريبة الجمركية لعدد من السلع

عمرو الجارحي، وزير المالية
كتب : وكالات

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية: إنه لم يتحدد حتى الآن موعد طرح السندات الدولارية، التي أعلن رئيس مجلس الوزراء عن احتمال طرحها نهاية نوفمبر، مشيرا إلى وجود تقلبات في السوق العالمية في الوقت الحالي، فيما تنتظر الحكومة بعض الأيام لتحديد الموعد، وما إذا كان سيتم طرحها في موعدها أم مطلع الشهر المقبل أو الانتظار للنصف الأول من شهر يناير المقبل.

وأضاف الوزير في تصريحات له، خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بحضور رئيس مصلحة الجمارك، أن الاجتماع تناول تطوير الأداء بالمصلحة، وبرامج العمل بها والتطوير التكنولوجي بإداراتها، إضافة إلى التعديلات المتوقعة لقانون الجمارك التي يتم بحثها والعمل عليها حاليا.

وأضاف الجارحي أن التعديلات التي ستتم بشأن قانون الجمارك مازالت محل الدراسة، وليس هناك سقف زمني لتوقيت عرضها على مجلس النواب، موضحًا أنه بالنسبة لموقف غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من العلاوة الدورية، فسيتم دراسة هذا الأمر والإعلان عنه قريبا.

وحول تأثيرات تحرير سعر الصرف على سعر الصرف الجمركي، قال وزير المالية إن الوزارة تدرس حاليًا ما إذا كان هناك حاجة لإجراء تغيير في سعر الصرف الجمركي من عدمه ومازال يتم دراسة هذا الأمر وفقا لتغييرات سعر الصرف وما سوف يستقر عليه من قيمة.

وأضاف وزير المالية أن الحكومة أجرت إعفاءات من الضريبية الجمركية لعدد من السلع مثل السكر والدواجن وبعض السلع الأساسية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً