اعلان

بالصور| أجمل 10 جيوش نسائية بالعالم.. جيش دولة مسلمة من بينهم .. رقم 2 سيدهشك.. والأقوى يأتى فى المركز الأخير

جيوش العالم النسائية

نشر موقع Wonderslist، قائمة بأكثر 10 جيوش نسائية جاذبيةً في العالم، وتضم أكثر المجندات جاذبية وجمالًا، إضافة إلى كونهن محاربات مستعدات لحماية بلادهن، وتصدر نساء الرومان المرتبة الأولى، فيما جاءت أمريكا في قاع القائمة. وجاء الترتيب كالتالي..

1. الجيش الرومانيتصدر الجيش الروماني قائمة أكثر 10 جيوش نسائية جاذبية في العالم، على الرغم من افتقار الجيش الروماني إلى الأسلحة الثقيلة التي يمكنه بها القتال، فإنه يملك قوة تتمثل في المجندات الجميلات.

2. الجيش الروسيكان من المتوقع أن تكون الجيوش الأوروبية فى صدارة المراكز الأولى للترتيب، ولكن المفاجأة أن الترتيب وضع الجيش الروسي فى المركز الثانى، حيث استحوذ نساء الجيش الروسي المرتبة الثانية بعد الرومان.

ولعبت المرأة الروسية دورًا مهمًا في خدمة بلادها، وأداء الواجبات المتعددة داخل الجيش الروسي عبر التاريخ، وبالأخص في أثناء الحرب الوطنية الكبرى.

3. الجيش الأستراليكان دور النساء في الجيش يقتصر على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، إلى أن اتسع دورها في عام "1941-1942"، لتشارك في الجيش الملكي والكثير من الخدمات الأخرى، حتى وصلت المرأة لأعلى المناصب، بما في ذلك الأدوار القتالية، حيث خدمت النساء في الجيش الأسترالي منذ عام 1899، واستولت على المركز الثالث في ترتيب أجمل جيوش العالم.

4. الجيش اليونانييبدأ التجنيد الإجباري للرجال في الجيش اليوناني من عمر 18 عامًا، للخدمة لمدة 9 أشهر، ويجوز للمرأة أن تخدم في الجيش على أساس تطوعي، ولا تخضع للتجنيد الإجباري مثل الرجال، لتحتل المرتبة الرابعة بعد نساء أستراليا في الأكثر جمالا علي مستوى العالم.

5. الجيش الإسرائيليتعد إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم، التي تقوم بتجنيد النساء في الجيش، وتعيين البعض منهن كمقاتلات في سلاح المشاة، في مواجهة مباشرة مع خط نيران العدو، وتنفذ الخدمة الوطنية إجباريًا بمجرد وصولهن عمر الـ18، ووفقًا للأرقام الحالية، يوجد ما لا يقل عن 31% من المجندات في الجيش الإسرائيلي، وسيطرت علي المرتبة الخامسة في أكثر النساء جاذبية في العالم.

6. الجيش الباكستانيتمكن نساء الجيش الباكستاني من الاستحواذ علي المرتبة السادسة في قائمة أكثر 10 جيوش نسائية جاذبية في العالم، وتعتبر باكستان هى الدولة الإسلامية الوحيدة التي تخدم فيها النساء إجباريًا ويؤدين الواجبات العسكرية، فضلًا عن العمليات العسكرية العدائية والقتالية.

ومنذ 1947 ألتحقت المرأة بالجيش الباكستاني، وانضمت أول دفعة نسائية للخدمة في سلاح الطيران كمقاتلات بالقوات الجوية الباكستانية عام 2006، وتم تدريب النساء في المهام القتالية، ولكن حتى الآن يتم استبعاد النساء من الخدمة في البحرية.

7. الجيش البريطانيمنذ أوائل التسعينات، تم السماح للنساء بالالتحاق في القوات المسلحة البريطانية، على الرغم من أنها لا تزال مستبعدة من الوحدات القتالية في الجيش وسلاح الجو الملكي.

8. الجيش البولنديتحتل نساء الجيش البولندي المركز الثامن في الأكثر جمالًا علي مستوي العالم، ويبلغ عددهم نحو 2500 امرأة في القوات المسلحة البولندية، حيث يتساوى الرجال والنساء في الحق في الانضمام والخدمة في الجيش البولندي، والبحرية، والقوات الجوية، وحتى القوات الخاصة.

9. القوات المسلحة التشيكيةلم تتح اللوائح العسكرية في دولة تشيكوسلوفاكيا للنساء فرصة الالتحاق بالجيش لسنوات عديدة، حتى تم السماح لهن بذلك في الحرب العالمية الثانية.وخدمت المرأة حينها في أعمال التمريض والعمليات الهاتفية، وأيضًا في الاتحاد السوفييتي، واستحوذت نساء القوات التشيكية على المرتبة قبل الأخيرة من قائمة أكثر 10 جيوش نسائية جمالًا على مستوى العالم.

10. الجيش الأمريكياحتل نساء الجيش الأمريكي، قاع قائمة الأكثر جمالًا على العالم، رغم أنه الجيش الاقوى على الإطلاق، حيث كانت البداية لديهن بارتداء أقنعة للتخفي والعمل جنبًا إلى جنب مع الرجال.لكن مع مرور الوقت اختلف الوضع، وتم تكليفهن بأدوار مساعدة للخدمة داخل الجيش وهذا ما يحدث الآن، وشكلت المرأة نسبة 14% من القوات المسلحة الأمريكية منذ عام 2012.ويوجد أكثر من 165 ألفًا من النساء اللاتي يخدمن في القوات المسلحة الأمريكية، وأكثر من 35 ألفًا من النساء يخدمن كشرطيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً