اعلان

شاهد.. 6 مواقف من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تثير الجدل.. "ممثل اباحي" يشارك في المهرجان.. سما المصري تفضح تامر أمين.. فيفي عبده ونجلتها بنفس لون الفستان

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

اختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ38، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن والمجتمع، كما حضر وزير الثقافة، حملي النمنم.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاه عزف مقطوعة موسيقية من إحدى فرق الأوبرا المصرية الشهيرة، ثم صعدت مقدمة الحفل التي رحبت بالحضور، وطالبت كل من وزير الثقافة، ومحمود حميدة، وماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة بالصعود إلى المنصة الرئيسية لتكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني عن مجمل أعماله التي أثرى بها الفن العربي والمصري.

ومنحت لجنة جوائز سينما الغد الدولية 3 شهادات تقدير، الأولى للفيلم البرتغالي "صعود"، والثانية لفيلم "نزهة" الكرواتي، والأخيرة كانت من نصيب فيلم "روزينيا" البرازيلي.. فيما منحت لجنة سينما الغد جائزة "يوسف شاهين" لفيلم "عدن" الكولومبي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة كانت من نصيب فيلم "الجانب الآخر"، ومنحت جائزة لجنة تحكيم "الفيبريسي" منحت "حياة آنا" من جورجيا.

أما جوائز لجنة التحكيم الدولية كانت كالآتي: جائزة أحسن إسهام فني لفيلم "لسنا" بمفردنا إخراج "بيتر فاكلاف" من التشيك، جائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو لفيلم "غرباء" الإيطالي، جائزة أحسن ممثلة لـ"ناهد السباعي" عن دورها في فيلم "يوم للستات" إخراج كاملة أبو زكري، جائزة أحسن ممثل للفنان "شكيب بن عمر" عن دوره في فيلم "ميموزا"، الهرم البرونزي لأحسن عمل أول، أو ثاني، منحت لمخرج لفيلم "قتلة على كراسي متحركة" من المجري، بينما منح الهرم الفضى لأحسن مخرج لفيلم "قطار الملح والسكر" من إخراج "ليسينيو أزيفيدو"، أما الهرم الذهبي لأحسن فيلم منحت لمنتج فيلم "ميموزا" إخراج أوليفر لاكس.

حضر الحفل الفنان عبد العزيز مخيون، أروى جودة عضو لجنة التحكيم، مدير التصوير سامح سليم، محمود حميدة الرئيس الشرفي للمهرجان، المنتج السينمائي والسيناريست محمد حفظي، نهلة سلامة، المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله، محمد علي بطل فيلم "البر التاني"، المخرج علي إدريس، الفنان الشابة إيمي سالم، وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، إلهام شاهين، الفنانة التونسية فاطمة الناصر، ناهد السباعي، إنجي المقدم، فيفي عبده.

وخلال الحفل شنت الراقصة سما المصري، هجوما حادًا على المذيع تامر أمين، خلال فعاليات ختام مهرجان "القاهرة السينمائي بالأوبرا، مضيفة أن أمين هو من أعطاها دعاوى حضور افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي بالأوبرا.

وادعت المصري أن تامر أمين، يشرب الخمر ويسكر ويصاحب الراقصات، وأنها أقامت ضده دعوى قضائية بالسب والقذف والتشهير بها.

وكانت ماجدة واصف، رئيسة المهرجان، قالت في تصريح سابق إن إدارة المهرجان لم ترسل لسما المصري أي دعوة لحضور الفعاليات.

وعلي الجانب الآخر تمكنت الفنانة ناهد السباعي في حصد جائزة أفضل ممثلة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن دورها في فيلم "يوم للستات" الذي يشارك بالمسابقة.

وأعرب "السباعي" عن سعادتها فور حصولها علي الجائزة التي تعتبرها من أغلي الجوائز التي حصلت عليها.

وعلي الجانب الآخر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لممثل الأفلام الإباحية، شريف أبو العينين الشهير بـ «شريف الطلياني» وهو يشارك في الفعاليات اليومية للدورة الـ٣٦ من مهرجان القاهرة السينمائي، مثيرةً حالة من الجدل.

وعبر البعض عن استيائهم من وجود شريف في المهرجان بسبب ما يقدمه من أعمال غير اخلاقية لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصري، فيما تساءل البعض عن ما إذا ما كان الممثل مدعوا من قبل المهرجان أم دخل للمهرجان كشخص عادي لمتابعة الفعاليات بدار الأوبرا المصرية.

وخلال الحفل ظهرت فيفي عبده، وابنتها عزة مجاهد إلى دار الأوبرا المصرية وحرصت فيفي وابنتها على إرتداء نفس الفستان الأسود والوقوف على السجادة الحمراء لإلتقاط الصور.

وعلي الجانب الاخر حرص عدد كبير من الفنانين على مغادرة حفل الختام بعد انتهاءه مباشرة ورفضهم التسجيل مع القنوات الفضائية، للحاق بفرح ابنة الفنان أحمد صيام

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027