اعلان

9 فضائح للجيش القطري.. يملك دبابات غير صالحة للاستخدام.. 70% من جنوده لا يملكون جنسية.. "المرتزقة" يسيطرون عليه.. القواعد الأمريكية تنتشر في "كشك الخليج"

يبدو أن المدعوة "قطر" تناست أن جنود الجيش المصري هم خير أجناد الأرض يعرفون جيدا كيف يحافظون علي الأعراض ويدافعون عن البلد وحدودها بأرواحهم في حين نري "الجيش القطري" لا حول له ولا قوة لا يعي مفهوم الحرية والوطنية ولكنه يسير بمبدأ العبودية.

ففي حرب جديدة، تشنها دويلة قطر، التي لا تملك جيشا، تهكمت "كشك الخليج" علي جنود الجيش المصري من خلال فيلم وثائقي نشرته قناة "الجزيرة القطرية" تحكي يوميات الجنود في الجيش المصري ونشرت القناة القطرية صورا ومقاطع تزعم أنها من داخل وحدات القوات المسلحة بمصر، كما استغلت القناة صور التدريب القاسي للجنود من أجل إخبار العالم أن الجيش المصري يعذب جنوده.لذا رصدت "أهل مصر" أبرز فضائح الجيش القطري، الذي يعتبره الحاكم القطري تميم جيشًا، في حين أنه لا يصلح أن يكون قسم شرطة من أقسام الشرطة المصرية:-- قطر تتعامل مع قواتها المسلحة بإعتبارها "وظيفة عادية"، إذ كانت تنشر إعلانات عن حاجتها لشغل وظائف عسكرية في الأفرع الموجودة بالجيش، وكانت تعلن عن وجود شواغر داخل الأفرع المختلفة بالجيش القطري؛ كالأطباء والإداريين ومسؤولي العلاقات العامة، ومهندسين، وفنيي اتصال وإلكترونيات.

- أما عن عدده فهو ضئيل بالنسبة لحجم الجيوش الأخرى بالخليج، وقطر تتمتع بحماية الجيش الأمريكي، بحكم تواجد قواعد أمريكية بالدوحة.- ويتكون الجيش القطري من عدد كبير من المرتزقة الباكستانين والسودانيين ومقاتلين غير نظاميين من كولومبيا وكوريا الجنوبية وفرقة بلاك ووتر، وتتلخص مهمتهم الأولى حماية المنشآت الحيوية في البلاد، مثل منصات الغاز برًا وبحرًا ومنشآت الكهرباء، ومصانع تحلية المياه، وقمع أي مظاهرات محتملة.- وفي عام 1990 عرضت قطر منح جنسيتها للعديد من الجنود العرب السودانيين واليمنيين والعمانيين الذين شاركوا في قوات التحالف العربي ضد الرئيس العراقي الراحل، مقابل عدم العودة لبلادهم والإنضمام لهم.

- يوجد بالجيش القطري، كما يدعي أهل قطر، عليه حوالي 11.800 فرد ينقسمون إلى 8.500 مشاة و1.800 في القوات البحرية و1.500 بالقوات الجوية، مقارنة بـ 200 ألف مقاتل ونحو 300 ألف مجنّد للجيش السوري.- أما عن حجم الانفاق العسكري في قطر يبلغ 3.7 مليار دولار العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العام إلى 4.5 مليار دولار، وفقا لما ذكرته "فاينانشيال تايمز".- وطبقا لما ذكرته التقارير الإعلامية فان هناك 70% من الأفراد المؤهلين للخدمة بالقوات القطرية "أجانب" لا يحملون الجنسية القطرية، وهو الوضع الذي دفع الحكومة القطرية لإقرار قانون الخدمة الوطنية.

- منذ فترة التسعينيات من القرن الماضي لم يشهد سلاح الطيران القطري تغيرات ملحوظة باستثناء زيادة في عدد طائرات النقل، ويؤهل تدريب طياري السلاح الجوي للقيام بمهمات بسيطة، ولكن سلاح الطيران ليس مجهزا للقيام بأنشطة عسكرية جادة بدون مساعدات خارجية.- وتعد موارد الجيش الآلية متواضعة للغاية ومحدودة الجودة حيث أنها تملك (30 دبابة من طراز أي أم أكس-30) غير صالحة للاستعمال.وتجدر الإشارة إلي أن الجيش المصري تصدر ترتيب الجيوش العربية في قائمة "جلوبال فاير باور" لعام 2016 التي ضمت 126 دولة في العالم، مؤكدا أن مصر في المرتبة 12 عالميا والجيش القطري يحتل المرتبة 15 عربيا 93 عالميا خلف الجيش الليبي المقسم الذي جاء في المرتبة 73. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة