اعلان
اعلان

البيت الأبيض: التقارب مع كوبا يصب في مصالح الأمريكيين

البيت الأبيض
كتب : وكالات

دافع البيت الأبيض، اليوم الإثنين، بقوة عن التقارب مع كوبا، مؤكدا أنه يصب في صالح الأمريكيين، بعد أن هدد الرئيس المنتخب دونالد ترامب بوقفه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست: إن التقارب مع النظام الشيوعي كان مفيدا للشعب الكوبي، ومفيدا كذلك للشعب الأمريكي.

وأضاف: نظرا للتأييد القائم في كوبا لهذه السياسة، فإنه من الصعب شرح لماذا ينبغي العودة إلى الوراء؟ معتبرا أن ذلك سيكون أمرا معقدا.

يذكر أن ترامب في تغريدة على تويتر: إذا كانت كوبا غير راغبة في تقديم اتفاق أفضل للشعب الكوبي، وللشعب الأمريكي من أصل كوبي والولايات المتحدة عموما، فسأنهي الاتفاق الذي أعلنه الرئيس باراك أوباما في 17 ديسمبر 2014، ونظيره الكوبي راوول كاسترو.

وفيما نددت شخصيات من الجمهوريين طوال نهاية الأسبوع بـ«كاسترو»، الذي توفي الجمعة عن 90 عاما، لم يهدد أحد بوضوح بإنهاء التقارب الذي يشكل أحد أبرز إنجازات الإدارة الديموقراطية المنتهية ولايتها.

وحذر ترامب من أن باراك أوباما قدم الكثير من التنازلات لـ"هافانا" وخصوصا عبر تخفيف الحظر الاقتصادي الأمريكي المفروض عام 1962، بدون الحصول على مقابل من هافانا حول حقوق الإنسان أو الديموقراطية، أو اقتصاد السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض