اعلان

مجلس الوزراء يستكمل اجتماعه الأسبوعي لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية

المهندس شريف اسماعيل
كتب : وكالات

بدأ مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، استكمالا لاجتماعه الأسبوعي الذي عقده أمس لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وما يتعلق بإجراءات توفير الاحتياجات الاساسية من السلع الاساسية بأسعار مخفضه، ومراقبة الأسواق لعدم استغلال المواطنين.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء - خلال الاجتماع - عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين الهامة والتي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات وإزالة كافة العقبات أمام المستثمرين، لجذب وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، للنهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب، وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

كما يتطرق مجلس الوزراء إلى مناقشة معدلات العمل والإجراءات الوزارية التي اتخذت مؤخرا وتأتي في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بإجراءات التوسع في برامج وشبكات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل، والفئات الأكثر احتياجا، والرقابة المكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بجميع المحافظات، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية والادوية للمواطنين، وضمان توافرها بكميات مناسبة، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق - خلال اجتماعه أمس - على قانون العمل الجديد الذي أحاله إلى مجلس الدولة، كما وافق المجلس - أيضا - على عدد من مشروعات القوانين والقرارات الآخري، كان من أبرزها الموافقة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن طلب إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة لاستخدامها في إقامة بعض مراكز الشباب، بالكرنك والعبور بناحية أولاد يحيى، ونجع عمار، بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

وقد وافق مجلس الوزراء - خلال اجتماع أمس - على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة بمنطقة رأس الزعفرانة، ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 26.91 فدان من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، فوق هضبة حي الكوثر في الجبل العالي بمحافظة سوهاج، ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن بإعادة تخصيص بعض الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة ناحية بياض العرب ـ بني سويف ـ لصالح محافظة بني سويف، وذلك لاستخدامها في توسعة المنطقة الصناعية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 1.3 فدان لصالح المنفعة العامة لتنفيذ أعمال تطوير وتوسعة مدخل طريق (القاهرة الإسكندرية) الصحراوي، ومشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، بناحية توشكى ـ بمحافظة أسوان، لإقامة محطات تموين للمواد البترولية.

كما وافق المجلس على تحديث خريطة استخدامات أراضي الدولة، مع تولي وزير التخطيط متابعة تحديث الخريطة حتي يتم الانتهاء منها. بهدف تحديد الاستخدامات المستقبلية لأراضي الدولة فى كافة الأنشطة (زراعة - صناعة - سياحة – كهرباء)، وذلك تمهيدًا لتعديل المادة الاولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 154 لسنة 2001 الصادر بتجديد استخدامات أراضي الدولة حتي عام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي