اعلان

التموين تبدء حذف المواطنين غير المستحقين للدعم.. اليوم

وزارة التموين

تبدأ وزارة التموين، اليوم الخميس أول ديسمبر، تنفيذ مبادرة تنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين غير المستحقين للدعم وذلك من خلال السماح للمواطنين بالتقدم طواعية لمكاتب التموين التابعين لها بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية، وتستمر هذه المبادرة لمدة 3 أشهر تنتهي آخر فبراير المقبل.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنه من المجموعة الوزارية المختصة بتنقية بطاقات التموين من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من تنقية بطاقات التموين خلال أيام، موضحا أنه فور الإعلان عن المستبعدين من البطاقات سيتم فتح باب التسجيل لإضافة مستحقين جدد غير مقدين فى قائمة المستفيدين حاليا.

وأضاف المصدر لــ " اهل مصر "، أنه سوف تنتهى من الاليات والقواعد الجديدة لمستحقي الدعم تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء والبرلمان لإقرارها، موضحا أنه يتم بحث دخل الاسرة وأملاك رب الاسرة ومعدل استهلاك الكهرباء وامتلاك سيارات وغيرها من الشروط لتحديد المستحقين.

وناشد المصدر، المواطنين بالمبادرة والتوجه لمكاتب التموين وحذف غير المستحقين من المتوفين والمسافرين للخارج لأكثر من 6 أشهر والأسماء المكررة في أكثر من بطاقة تموينية وذلك للإعفاء نهائيا من أي غرامة.

ووافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية.

وأشار محمد علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن المواطنين غير المستحقين الذين سيتم حذفهم، هم المتوفون والمسافرون لمدة تزيد عن 6 أشهر والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ، موضحًا أنه لن يحرم مواطن مستحق من دعم البطاقات التموينية.

وأصدر مصيلحي تعليمات لمديري التموين بالمحافظات لتقديم كافة التيسيرات للمواطنين عند التعامل مع مكاتب التموين سواء في تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة أو لحذف غير المستحقين.

وأوضح أنه سيتم إضافة المواطنين الجدد وغير المقيدين والذين يستحقون الدعم للبطاقات التموينية بعد انتهاء المرحلة الأولي وحذف غير المستحقين من البطاقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي