اعلان

السيسي يوافق على رعاية المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج

السيسي
كتب : وكالات

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعاية المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار تحت شعار "مصر تستطيع"، كأول نموذج عملي للتعاون بين الحكومة، ومؤسسة وطنية خاصة وتستضيفه مدينة الغردقة يومي 14-15 ديسمبر الجاري.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص دائما على رعاية كل حدث يساهم في صياغة مستقبل مصر على أسس علمية سليمة وصولا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشارت الوزيرة إلى موافقة 28 عالما من العلماء الذين حققوا مكانة علمية كبيرة في مجالات خدمت البشرية، وصنعوا التقدم في دول المهجر على حضور المؤتمر، وأن العلماء رحبوا بالمشاركة بأبحاثهم في دراسة مشكلات مصر ووضع الحلول العلمية لها، كما رحبوا بوضع دراسات حقيقية لما تتمتع به مصر من إمكانات اقتصادية، وتوافر في الخامات، وعوامل جذب للاستثمارات بما تملكه من موقع فريد، ومشاركتها في عدد من التجمعات الاقتصادية في القارة السمراء.

وتضم تخصصات العلماء: إدارة الأعمال، وريادة الأعمال، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية،وهندسة الموانئ، والطاقة النظيفة والمتجددة من الرياح والشمس والطاقة الكهرومائية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطب، والكمبيوتر، والبنية التحتية وإدارة الموارد المائية ‘ وتحلية مياه البحر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً