اعلان

"المولد النبوى الشريف" يوحد خطبة الجمعة فى مساجد الأوقاف

خطبة الجمعة
كتب : أهل مصر

تناول أئمة الأوقاف فى خطبة الجمعة اليوم فى جميع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وفى الجامع الأزهر الشريف موضوع "النبى محمد صلى الله عليه وسلم..من الميلاد إلى البعث"، وأكدوا خلالها على ضرورة التمسك بهدى وأخلاق النبى صلى الله عليه وسلم، ونشر وإفشاء السلام بين جميع المواطنين من باب نشر المودة والرحمة.

وعرض خطباء المساجد ذكرى المولد النبوى الشريف العطرة وسيرة النبى صلى الله عليه وسلم ودعوته الدائمة لنشر التسامح والرحمة فى مختلف ربوع العالم.

ودعت وزارة الأوقاف، جميع أئمة الاوقاف للالتزام بموضوع خطبة الجمعة أمس تحت عنوان: "النبى محمد..من الميلاد إلى البعث"، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

وأكدت وزارة الأوقاف إنها واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى.

كما تناول خطيب الجامع الأزهر فى خطبة الجمعة أمس،"ذكرى المولد النبوى الشريف"، وأكد خلالها أن الاسلام دين التسامح والرحمة ويدعو دائما إلى التعايش السلمى ونشر قيم الخير بين جميع البشر تمسكا بالسنة النبوية المطهرة.

وقال خطيب الأزهر، إن نشر التسامح فى المجتمع يؤدى للخير والنماء وأن مصر تحتاج إلى أبنائها الآن أكثر من أى وقت مضى من أجل أن تنهض وتقاوم المؤمرات التى تحاك ضدها من كارهى الوطن.

واستدل خطيب الجامع الأزهر بقول المولى عز وجل " يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" للتأكيد على دعوة الاسلام للتعارف ونشر السلام والتسامح بين جميع البشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة