اعلان
اعلان

إغلاق مكاتب «رياك مشار» في أديس أبابا

رياك مشار
كتب : وكالات

وافقت السلطات في أديس أبابا، على طلب تقدمت به حكومة جنوب السودان، بإغلاق جميع مكاتب حركة رياك مشار النائب السابق لسيلفا كير.

ونقل موقع "سودان تريبيون" الإلكتروني عن مصدر رئاسي مطلع في حكومة جوبا، السبت قوله "إن علاقتنا مع دول الإقليم تتحسن للأفضل، وحققت زيارة النائب الأول تعبان دينق تطور ملفت في العلاقات مع دول الجوار الإقليمي، والآن قبلت إثيوبيا من حيث المبدأ إغلاق جميع المكاتب التابعة لمشار".

وأضاف المصدر، أن السلطات الإثيوبية وافقت كذلك على عدم السماح للمجموعات المتمردة بتنفيذ أنشطتها في أديس أبابا، معتبرا الخطوة جزءا من اتفاقية ثنائية وافق الطرفان على تنفيذها فورا، ضمن ترتيبات لوقف دعم التمرد في كلا البلدين.

وكانت جنوب السودان وإثيوبيا وقعتا في أكتوبر الماضي اتفاقا يقضي بعدم دعم الجماعات المتمردة ضد بعضهما البعض، وذلك في خطوة لتحسين العلاقات بين البلدين.

وفي أواخر سبتمبر الماضي، قال رئيس الوزراء الأثيوبي هايلي ماريام ديسالين، إن مشار لن يكون موضع ترحيب في بلاده، إذا اختار الأخير الاستمرار في طريق التمرد.

ومنعت السلطات الإثيوبية زعيم المتردين رياك مشار، من دخول أراضيها، في أواخر نوفمبر الماضي، ما اضطره للعودة إلى جنوب أفريقيا حيث يقيم حالياً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل