اعلان

"بكر" يسقُط في مرمي نيران "أحمد عدوية".. وأنغام ربنا يخليك لمصر.. و"صلاح عبد الله" بحبك استمر.. و"شيبة" صاحب تاريخ في الأغنية الشعبية

حلمي بكر

"آه يا عيني الواد بيعيط، شيل الواد من الأرض"، كلمات تتغني بيها الأجيال ويظل بها اسم أحمد عدوية حالة فريدة من الحنجرة الذهبية التي لازالت قادرة علي الإنتاج والغناء، حيث وجه حلمي بكر لهذه الحنجرة الذهبية كلمات جارحة أثارت الغضب في النفوس وتعود بداية القصة الي تصريحات "بكر" التي طالب فيها عدوية بالتوقف عن الغناء بسبب حالته الصحية الحرجة وتقدمه في العمر، وهو ما جعله لا يستطيع الغناء بنفس الكفاءة التي كان يغني بها من قبل.

ولم يكتف "بكر" بذلك ولكن دعا ألا يلتفت لما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن هذا الجمهور تغلب عليه العاطفة، معتبرًا أن ما يقوم به عدوية يتسبب في فقدانه لجمهوره، ولكن سرعان ما توالت ردود الأفعال تجاه تلك التصريحات المسمومة حيث خرجت زوجة عدوية لتدافع عن زوجها، وأكدت أن ما صدر عن الموسيقار هو قسوة زائدة عن الحد، مشيرة إلى كونها لم تكن تتوقع أن يخرج مثل هذا الحديث من بكر.

وأوضحت نوسى زوجة عدوية أن زوجها لا يغني بطريقة غير طبيعية مثلما يقول بكر، وهو ما سيكشف عنه الألبوم الجديد الذي سيطرحه عدوية قريبا.

وفي هذا السياق قالت الفنانة أنغام عبر حسابها على "تويتر" تطالب فيها أحمد عدوية، الذي نادته قائلة "عمي أحمد عدوية"، بالاستمرار في الغناء وتشكره على إحساسه، حيث كتبت أنغام في تغريدتها بالنص: "عمي أحمد عدوية غني كل يوم واملأ الدنيا غنا وكفاية إحساسك علينا، ربنا يخليك لمصر ولكل اللي بيحبوك وأنا منهم".

أما الفنان حمادة هلال قطع أجازة سفره لزيارة الفنان أحمد عدوية، وخلال الزيارة أكد "هلال" على أن عدوية فنان كبير وكلنا اتعلمنا منه وهنفضل نتعلم منه طول العمر وتاريخ كبير أوى، والمود الحزين أساسه النجم أحمد عدوية.

وعن تصريح الموسيقار حلمى بكر بطلب اعتزال الفنان أحمد عدوية، قال، عدوية فنان وبيعرف يغنى وبيمشى على الايقاع صح، بس انا مقدرش اقولك صح كلامه أوغلط لان حلمى بكر أستاذ كبير أيضا.

وأضاف هلال، "انا بستمتع بصوت احمد عدوية لغاية دلوقتي وكل الناس بتحبه وكفاية انه صامد وشغال حتى الان، وانا زيارتى دى مش عشان ازعل حد، انا كل همى من الزيارة دى انى افرح الراجل ده اللى فتحلى بيته".

كما وجه الفنان صلاح عبد الله، رسالة حب للفنان القدير عدوية، مطالبًا إياه بالاستمرار، لأنه مصدر طاقة إيجابية للجميع بإصراره وحبه للغناء والحياة.

وكتب صلاح عبد الله قائلًا: "أحمد عدوية، بحبك.. استمر.. لا تتوقف.. أنت مصدر طاقة إيجابية للجميع بإصرارك وحبك للغناء والحياة، زوجة أحمد عدوية، هكذا تكون شريكة الحياة".

ومن جانبه قال الفنان طلعت زكريا إن المطرب الشعبى عدوية "حتة من تاريخ مصر وراسخ بداخل المصريين، واللى يلحن له أغنية له الشرف".

وأضاف زكريا، "أن الفنان يرفض أي إملاءات من أحد ولا يجوز لأحد أن يقول لفنان أو مطرب توقف واجلس في بيتك وربنا منح الفنان موهبة وعدوية ما زال قادرا على العطاء، وألبومه الجديد سيحقق نجاحا كبيرا".

أما المطرب أحمد شيبة قال عن "عدوية" مطرب صاحب تاريخ في الأغنية الشعبية، متسائلا: "مين في مصر مغناش أغانيه".

وأضاف شيبة "تصريحات الموسيقار حلمى بكر والتي طالب فيها أحمد عدوية بالتوقف عن الغناء أصابت الجميع بصدمة، فالمطرب السورى الراحل وديع الصافى ظل يغنى حتى وصل لسن التسعين من عمره، والتوقف عن الغناء حرية شخصية خاصة بالمطرب وهو صاحب القرار ولا يجب على أي إنسان أن يعين نفسه واصيا على أحد".

أما الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم، تصريحات الموسيقار قائلًا: "أنت ياعم حلمي أكبر من عدوية في السن، اقعد إنت الأول وبعدين عدوية يقعد"، مضيفًا أن عدوية يعد "أسطورة الأغنية الشعبية".

وأضاف عبد الرحيم "أحمد عدوية يقعد ليه، هو لسه عامل أغنية كسرت الدنيا، والناس بتحب تسمعه وبيسافر تونس والمغرب".

ومن جانبه أكد الفنان محمد الريفي، إن الفنان عدوية لن ينافسه أحد في الوطن العربي، مشيرا إلى أنه قدم أغنية "زحمة يا دنيا زحمة" خلال مسابقة "اكس فكتور" الغنائية.

وأضاف الريفي، أنه يحب زيارة مصر لثلاثة أسباب، الأهرامات، والفنان أحمد عدوية، والفنان عادل إمام.

ومن جانبه علق الفنان محمد عدوية نجل الفنان احمد عدوية قائلا والده مدرسة كبيرة في الغناء، مشيرا إلى أنه لا يحب مدح والده حتى لا ينتقده أحد.

وأضاف محمد عدوية، أن عدوية يتعرض للهجوم طوال حياته مشيرا إلى أن الفنان حلمي بكر فنان كبير وله كل التقدير والاحترام، إلا أنه لديه وجهة نظر في انتقاده لوالده وفي غنائه.

وتابع:" يجب أن نصفق جميعا للفنان أحمد عدوية لأنه قدم العديد من الأغاني على الهواء دون وجود أي آلة موسيقية مساعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد