اعلان

بوتين: "ترامب" رجل فطن وسيتفهم المسؤوليات الجديدة سريعا

فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة تليفزيونية إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب رجل ذكي وسيتفهم مستوى مسؤولياته الجديدة سريعا.

وكان بوتين تحدث من قبل عن أمله في أن يساعد ترامب في استعادة العلاقات الأمريكية الروسية وقال محللون إنه من المرجح أن يكبح انتقاده للغرب قبل تنصيب ترامب في يناير .

وقال "بوتين": "كان ترامب رجل أعمال. إنه رجل دولة بالفعل وهو رئيس الولايات المتحدة إحدى الدول الرائدة في العالم.

"يشير تحقيقه نجاحا في مجال العمل إلى أنه رجل فطن. وإذا كان رجلا فطنا فمن ثم سيتفهم تماما وسريعا المستوى الآخر من المسؤولية. نعتقد أنه سيتصرف من واقع هذه المواقف."

ويبدو أن تصريحات بوتين ترد على انتقادات معارضي ترامب الذين يقولون إن تصرفاته غير التقليدية منذ انتخابه بما في ذلك انتقاده على تويتر لفرقة مسرحية في برودواي توضح أن ترامب يفتقر للخبرة.

وتقدمت الصين باحتجاج دبلوماسي أمس السبت بعد أن تحدث ترامب هاتفيا مع رئيسة تايوان تساي إنج-وين في أول اتصال من نوعه بين تايوان ورئيس منتخب أو رئيس فعلي للولايات المتحدة منذ أن حول الرئيس الأمريكي جيمي كارتر الاعتراف الدبلوماسي من تايوان إلى الصين في عام 1979 معترفا بأن تايوان جزء من "صين واحدة".

وقال بوتين متحدثا عن علاقات روسيا بالغرب إن محاولات إقامة عالم أحادي القطب فشلت مضيفا "الوضع يتغير. أعتقد أنه لا يخفى على أحد وأن الجميع يرى أن كثيرا من شركائنا يفضلون بالفعل الالتزام بمعايير القانون الدولي لأن التوازن العالمي يعود تدريجيا."

وقال بوتين إنه لدى إقامة علاقات مع دول أخرى ستحترم روسيا مصالح هذه الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً