اعلان

شاهد.. مواطنون عن قانون سوزي ناشد: قانون العقوبات يظلم "المرأة الزانية"

كتب : أحمد سعد

رصدت كاميرا "أهل مصر" تباين آراء المواطنين حول مقترح إحدى نائبات البرلمان، لتعديل عقوبة الزنا في القانون الحالي، مع المساواة في العقوبة بين الرجل والمرأة.

وقال أحمد عجاج، أحد المواطنين، إنه من المفترض تعديل القانون الحالي وزيادة عقوبة الزنا للرجل والمرأة مع المساواة بينهما، لافتا إلى أن التساهل في محاسبة المخطئين، يشجع هذه الافعال دون وجود رادع حقيقى لهم.

وتابعت منى عبدالستار، صاحبة الـ٣٠ عاما، أن القانون الحالي ظالم للمرأة، ولابد من تعديله، مع زيادة العقوبة على الطرفين، لافتة إلى أن تعديل القانون سيواجه صعوبة في تنفيذه، نظرا للعادات والتقاليد التى يعانى منها المجتمع على حد قولها.

واختلف معها في الرأى، سامح السيد، صاحب الـ٢٨ عاما، حيث قال، إن زيادة عقوبة الزنا للمرأة عن الرجل أمر منطقي، حيث أن أغلب جرائم الزنا تحدث بسبب المرأة.

وعلى جانب آخر ترى أميرة محمود، إحدى المواطنات، جريمة الزنا مثلها مثل أي جريمة أخرى كالسرقة أو القتل، وبالتالي لا داعي للتفرقة بين المرأة والرجل في العقوبة، لافتة إلى أنه لابد من تعديل القانون، مع زيادة العقوبة على الطرفين.

وكانت قد تقدمت النائبة سوزي ناشد، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون يطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة في عقوبة الزنا، قائلة خلال مداخلة لها عبر فضائية "الحياة: «إن هذا المشروع يثير جدلًا في المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ويصنف في المحافل الدولية على أنه شيء ضد المرأة».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة