اعلان

"انتحار خلف القضبان".. 7 وقائع في السجون المصرية.. آخرها مسجون الإيدز بالغربية.. وأبرزها شاب السلام ومحتجز قسم النزهة

صورة تعبيرية

شهدت عدد من أقسام الشرطة والسجون على مستوى الجمهورية فى الفترة الأخيرة انتحار عدد من المحتجزين والمسجونين على ذمة قضايا لأسباب مختلفة تنوعت بين الاضطراب النفسى والخوف من العقوبة والمصير المظلم الذى ينتظرهم.

حادثة جديدة شهدتها أقسام الشرطة بالأمس وهذه المرة في قسم شرطة زفتى بالغربية، حيث انتحر مسجون مصاب بالإيدز شنقا.

وترصد "أهل مصر" أبرز حوادث الانتحار في أقسام الشرطة والمديريات فى الفترة الأخيرة:

مسجون الإيدز

فى قسم شرطة زفتى بمديرية أمن الغربية، انتحر مسجون مصاب بالايدز شنقا.

وفور تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير المباحث الجنائية، اخطارا من ضباط البحث الجنائى لقسم زفتى بالواقعة، قام بالانتقال على الفور، وتبين أن المسجون "م. ا" 33 عاما مصاب بمرض الإيدز، وكان يمر بحالة نفسية سيئة، وقام بشنق نفسه ولقى مصرعه فى الحال.

وتم إخطار اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية، وكذا النيابة العامة لانتداب الطب الشرعى للكشف وإصدار تقرير الوفاة.

انتحار شاب شنقًا داخل قسم السلام

كان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول السلام قد تلقوا بلاغًا من المواطن حنفي عبدالعال محمد، 51 سنة، صاحب محل كشري، مقيم بدائرة القسم، بتغيب نجله عبدالعال، 17 سنة، عامل بمحل الكشري، وفى وقت لاحق أبلغ بورود اتصال هاتفي لنجل شقيقته المدعو محمود حسن عبداللطيف، 33 سنة، من مجهول يطالبه بدفع مبلغ مليون جنيه على سبيل الفدية لإطلاق سراح المختطف.

وبناء على توجيهات اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تم تشكيل فريق بحث لتحديد هوية الجناة وضبطهم، وفي أثناء السير في خطة البحث، تم العثور على جثة الشاب المختطف بطريق الكريمات، وأن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "فرغلى. ب" 19 سنة، عامل بمحل الكشري، مقيم بسوهاج، واثنين آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمَين الآخرين، واللذين تم ضبطهما، وأقر بحسن معاملة والد القتيل له خلال فترة عمله بمحل الكشري المملوك له، وأعرب عن ندمه الشديد لارتكابه الواقعة.

وفي أثناء التحقيقات، طلب المتهم المذكور دخول دورة المياه، إلا أنه تأخر بداخلها، وعقب كسر باب دورة المياه، عُثر عليه منتحرًا بعد أن قام بشنق نفسه بالفانلة الداخلية في نافذة دورة المياه.

انتحار داخل "دورة مياه"

تخلص سجين من حياته بشنق نفسه داخل دورة المياه بسجن جمصة شديد الحراسة فى محافظة الدقهلية.

تلقى اللواء مصفي النمر مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد أحمد خليل رئيس مباحث سجن جمصة شديد الحراسة، بقيام "السيد م ع" 39 سنة، مقيم محافظة بورسعيد، والمحبوس فى قضية قتل شقيقته عمدا، والمحكوم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات، بالتخلص من حياته بشنق نفسه داخل حمامات السجن.

انتحار شاب عند اقتراب جلسة محاكمته

شهد عنبر احتجاز الأحداث بمركز شرطة المحمودية بالبحيرة حادث انتحار شاب متهم بالسرقة فى العقد الأول من العمر بشنق نفسه باستخدام غطاء سرير.

كان اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة تلقى إخطارًا بالواقعة من اللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية.

وبالانتقال والفحص تبين قيام ر.م.ع-16 سنة ومتهم بسرقة إحدى الشقق السكنية بمغافلة زملائه وقيامة بربط غطاء سرير "دفاية" بنافذة الحجز لشنق نفسة.

من جانبه اكد اللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية انه لا توجد شبهة جنائية وراء مصرع الشاب المنتحر، لافتًا إلى اقتراب موعد جلسة محاكمته فى 8 نوفمبر المقبل يمكن أن سببًا فى انتحاره.

انتحار متهم بحجز قسم ثالث المحلة

وشهد قسم ثالث المحلة، انتحار شاب بشنق نفسه بملاءة السرير الخاص به.

كان اللواء حسام خليفه مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحله يفيد بقيام ش ا، 38 عامًا، مقيم بقرية بلقينا مركز المحلة ومتهم في قضية قتل عمد، بشنق نفسه بملاءة السرير الخاصة به.

وأكد مصدر أمنى أن المتهم كان يعالج من مرض نفسي منذ عدة سنوات.

وغافل المسجون الحراس وطلب دخول الحمام، وبعد فترة لم يخرج من الحمام فدخل الحراس على السجين الحمام فوجدوه معلقا من رقبته بقطعة قماش مربوطة فى سقف الحجرة، وعلى الفور تم إنزاله ونقله إلى المستشفى وإبلاغ النيابة العامة بالواقعة، وكشفت تحريات مباحث السجن أنه يعانى من مرض نفسى شديد، وأنه غير متزن.

انتحار متهم بسرقة 10 ملايين جنيه

وفى المنيا اقدم أحد المتهمين بالسطو على سيارة أجرة، ومتورط فى قتل السائق والاستيلاء على مبلغ 10 ملايين جنيه، على الانتحار بمحبسه بقسم شرطة المنيا الجديدة.

وكان اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارًا من اللواء محمود عفيفى مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة أبوقرقاص، بقيام مجهولين باستيقاف سيارة أجرة "ميكروباص"، بعد إطلاق النار عليها بشكل عشوائى، أثناء سيرها بالطريق الصحراوى الغربى، ما أسفر عن مصرع سائقها "أبو العيون ز س" 38 مقيم بمركز ديروط بأسيوط، وسرقة مبلغ 10 ملايين جنيه كانت بحوزة "نجاح ه ق" 38 سنة، مقيم بنجع أبو كريم بأسيوط تاجر وصاحب شركة استيراد وتصدير.

بتشكل فريق بحث بالتنسيق مع العميد علاء الجاحر رئيس فرع الأمن العام، وبقيادة العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، ومعاونة العميد هشام بشر رئيس فرع البحث للجنوب والرائد أحمد الصفطى رئيس مباحث مركز أبوقرقاص، تبين أن صاحب شركة الاستيراد، توجه وبحوزته المبلغ المالى (10 مليون) للقاهرة لشراء قطعة أرض ولم تتم البيعة، وأثناء عودته بالمبلغ تخوف من قيادة سيارته الملاكى، وفضل استقلال سيارة ميكروباص "أجرة" خوفًا من تعرضه للسرقه بالطريق، وقام بوضع المبلغ داخل حقيبة فوق سطح السيارة.

وأثناء سير السيارة الميكروباص بالطريق الصحراوي الغربى فى طريقها لمحافظة أسيوط، وبالقرب من مركز أبوقرقاص، قام مجهولين بإطلاق النار العشوائى على السيارة، ما أسفر عن مقتل السائق، وقام الجناة بالاستيلاء على المبلغ المالى، وفروا هاربين.

وتمكن فريق البحث الجنائي من تحديد أفراد التشكيل، وتم ضبط 3 هم، "محمد.ا.ع" 38 سنة مقيم بقرية الشيخ مساعد بديروط، و" منازع.م "، 50 سنة عامل، مقيم بنفس القرية، وبحوزتهما 3 مليون نصف من المبلغ المسروق، و"أحمد.ع"، 36 سنة، فلاح، مقيم بقرية كودية الإسلام بمركز ديروط، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع أخرين، وأن باقى المبلغ مع المتهمين الهاربين.

محتجز يشعل النار في نفسه

وأقدم محتجز داخل قسم المنتزه، على إشعال النيران في نفسه داخل دورة مياه ملحقة بحجز قسم شرطة المنتزه أول، مما تسبب في إصابته بحروق.

من جانبه، أكد مصدر أمني، أن المحتجز هو "أ م" محجوز احتياطيًا على ذمة قضية مخدرات، وأن قوة القسم فوجئت بصوت المحتجزين يستغيثون من أجل نجدته، مضيفًا أنه على الفور تم نقل المتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم له، نتيجة إصابته بحروق ناتجة عن إشعال النيران في نفسه، مشيرًا إلى أن المتهم المحتجز كان يعاني من مشاكل أسرية، ولم يكن هناك أي شبهة جنائية، طبقًا للتحريات الأولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً