اعلان

هل يستمر المقاصة في المنافسة على الدوري؟.. الأرقام تؤكد والتاريخ يستبعد

المقاصة

"العب برجولة بتنافس على بطولة".. دوى هذا الهتاف في استاد الفيوم قبل الـ 90 بدقائق، بينما كان لاعبو المقاصة يكافحون لإحراز هدف الفوز على بتروجيت، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 89 عن طريق الغاني نانا بوكو، ليصل الفريق إلى النقطة 27، بعد الفوز الثامن على التوالي.

ورغم الهزيمة من الأهلي، إلا أن الفريق الفيومي مازال في منطقة المنافسة ، لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الثاني ، ولولا خسارته امام الأهلي ، لكان المقاصة متصدرًا للمسابقة بفارق نقطة عن المارد الأحمر.

ولعل مسيرة المقاصة حتي الأن بالبطولة ، تنبئ بإمكانية إختلاف شكل المنافسة هذا العام على الدرع ،خصوصًا وأن المنافسة في كل موسم كانت تنحصر على الأهلي والزمالك فقط .

وسنرصد في هذا التقرير شكل المنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم...

مع إقتراب نهاية النصف الأول من بطولة الدوري العام .. ظهرت إلى حد كبير ملامح المنافسة على درع الدوري هذا الموسم ، و وضحت الفرق التي ستنافس على الدرع ، والفرق التي ستؤثر على مسار البطولة هذا الموسم.

ولا شك في إننا إذا تحدثنا عن المنافسة على درع الدوري ، فبكل تأكيد سنبدأ حديثنا عن النادي الأهلي ، والذي دخل البطولة منذ بدايتها بكل قوة وشراسة ، ويتعامل مع كل مبارياته على إنها مباريات كؤوس ، مما جعله على رأس جدول الترتيب برصيد 35 نقطة ، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

ولم يخسر الفريق الأحمر حتي الأن سوى 4 نقاط ، بعد أن تعادل بتروجيت بدون أهداف ، ومع الإتحاد السكندري 2/2.

وإذا تطرقنا للحديث عن المنافس التقليدي للمارد الأحمر ، فسنجد أن الزمالك هو أقل فرق الدوري خوضًا للمباريات ، لاسيما وإنه في بداية المسابقة كان الفريق مشغولًا بالبطولة الإفريقية ، مما نتج عنه تأجيل 4 مباريات دفعة واحدة للفريق ، ولكن رغم كل المعوقات التي يواجها الفريق من تغيير دائم في الأجهزة الفنية ، إلأ إنه يسير بخطي جيدة حتي الأن في البطولة ، وفي حالة فوزه بمؤجلاته سيكون الفارق بينه وبين الشياطين الحمر نقطتين فقط ، مع الوضع في الإعتبار أن هناك لقاء سيجمع القطبين في ختام الدور الأول بالشهر الجاري.

ورغم أن تكهنات كل موسم تشير إلى أن المنافسة على الدوري ستكون بين القطبين فقط ، إلا أن فريق "مصر المقاصة" نجح في كسر كل هذه التكهنات ، بفضل عبقرية مدربه "إيهاب جلال" الذي نجح في صنع توليفة جيدة من اللاعبين المميزين ، وضعته في المنافسة مع الأهلي والزمالك.

ويحتل الفريق الفيومي المركز الثاني برصيد 28 نقطة ، ويتبقي له مباراة مؤجلة مع الزمالك.

ولا يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة لفريق سموحة ، الذي نجح هو الأخر في الدخول إلى معجنة المنافسة على البطولة ، ولكن جاء رحيل البرازيلي "فييرا" ليعرقل مسيرة الفريق بشكل كبير ، ليتراجع سموحة للمركز الرابع برصيد 26 نقطة.

و لعل السؤال الذي بات يطرح نفسه على الساحة الرياضية الأن .. هل سيستمر مصر المقاصة وسموحة في مطاردة القطبين .. ام إنها مجرد مسألة وقت وستصبح المنافسة ثنائية بين الأهلي والزمالك كالمعتاد؟!

كلها تساؤلات تطرح نفسها .. ولكن مع إنتهاء الدور الأول ستظهر الرؤية بشكل أوضح عن شكل المنافسة على لقب الدوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً