اعلان
اعلان

الذهب القاتل..سيدات دفعن حياتهن ثمنا لسرقة ذهبهن..العثور على جثة مكبلة الأيدى بالدقهلية..و"الفالصو" ينهى حياة سيدة أخرى بالجيزة

صورة أرشيفية

الذهب القاتل.. دفعت العديد من السيدات خلال الآونة الأخيرة أرواحهن لسرقة مشغولاتهن الذهبية من قبل المسجلين خطر وأرباب السجون الذين اتخذو مهنة القتل وسرقة الذهب طريقًا لإنعاش حياتهم فى أكبر تحد واضح للقانون وإغفال لضمائر الإنسانية، خاصة بعدما ارتفعت وتيرة جرامات الذهب بسبب الأزمات الاقتصادية ومتأثرًا بعوامل الدولار وتعويم الجنيه، وعلى الرغم من حالة الركود الذى تضرب السوق الذهبى إلا أن الحوادث مازالت تتكرر.

البداية عندما كشف أجهزة الأمن بالقليوبية، غموض مقتل ربة منزل بقرية طنط الجزيرة بدائرة مركز شرطة طوخ، وسرقة مصوغاتها الذهبية، وكان والد القتيلة اتهم "حمى وحماة" المجنى عليها بقتل نجلته بدافع السرقة طمعا فى مصوغاتها الذهبية وأن وراء الحادث ثلاث سائقين"تكاتك".

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، إخطارا فى المحضر رقم 5507 إدارى مركز طوخ لسنة 2016م، بشأن وفاة المدعوة "سهام.ص.م" 32 سنه ربة منزل ومقيمة عزبة الفؤادية – طنط الجزيرة – دائرة المركز والتى يعمل زوجها بالسعودية وتقيم بمنزل عائلة زوجها ونجليها.

وبتوقيع الكشف الطبى تبين أن سبب الوفاة إسفكسيا الخنق وإتهام والدها المدعو "صبري م.م" 60 سنه بالمعاش ومقيم منشاة الجبل الأصفر – دائرة مركز الخانكة.لكلًا من "عزت.ع.ا"64 سنه بالمعاش ومقيم عزبة الفؤادية – طنط الجزيرة – دائرة المركز ( والد زوج المجنى عليها )، و"وداد م.ع"59 سنه ربة منزل ومقيمة بذات الناحية ( والدة زوج المجنى عليها ) بالتسبب في وفاتها وذلك لوجود خلافات بينهم ولرغبتهم فى الاستيلاء على مصوغاتها الذهبية وأنهما دائمي التشاجر معها، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بصحة الواقعة.

أما محافظة الدقهلية فلم تكن بمنأى عن الحادث حيث كشفت الأجهزة الأمنية في الدقهلية، بالتعاون مع رجال مباحث مركز شرطة طلخا، مقتل سيدة في أرض زراعية في القضية رقم 2903 إداري طلخا لسنة 2016 "القتل العمد".

وبتقنين الإجراءات توصلت المباحث إلى أن المتهمين "عادل س. ع" 28 سنة عامل عادى، وزوجته "نسمة ص" 24 سنة ربة منزل وشقيقه "أحمد" 33 سنة موظف بمصنع السماد في طلخا، وزوجته "منى ع. م" 29 سنة ربة منزل، عقدوا النية على قتل السيدة والاستيلاء على مشغولاتها الذهبية وقام المتهم الأول باستدراج السيدة على مسافة قريبة من المنزل، وتم قتلها وسرقة مصوغاتها الذهبية وحاولوا بيعها بأحد المحال بشربين، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وجار عرضهم على النيابة.

أما مباحث سوهاج فكشفت غموض العثور على جثة سيدة مطلقة مكبلة الأيدي والأرجل داخل مسكنها بمركز طما بمحافظة سوهاج، منذ شهر، حيث تبين أن 5 أشخاص ارتكبوا الجريمة وسرقوا المصوغات الذهبية الخاصة بالمجني عليها.

تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح، مدير أمن سوهاج، إخطارًا في شهر مارس الماضي، من العميد جلال أبوسحلي، مأمور مركز شرطة طما، بالعثور على جثة المدعوه عفاف م ح، 65 سنة، ربه منزل، ومطلقه، داخل مسكنها بقرية مشطا، بدائرة المركز مسجاه على ظهرها ومكبله الأيدي والأرجل بحبل بلاستيك، مع وجود سحجات بالوجه.

وكشفت تحريات العقيد دكتور عمر الخطاب، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال، أن وراء ارتكاب الواقعة سائق من قرية مشطا، و4 عاملين من قرية المدمر، بدائرة المركز، لسرقة مصوغات المجني عليها وأموالها، تم ضبط جميع المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة تفصيليا.

وفى محافظة الجيزة، فقد كشفت الأجهزة الأمنية غموض العثور على جثة لربة منزل، داخل شقتها بمنطقة الجيزة، إذ تبين أن القاتل على صلة قرابة بزوجها.

بالتحرى تبين أن المتهم قام بقتل المجنى عليها، بدافع سرقة مصوغاتها الذهبية، لكن المفاجأة أن الذهب متحصلات السرقة تبين أنه مزيف.

تلقى رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، بلاغا بالعثور على جثة لربة منزل داخل منزلها، وبالمعاينة تبين أن بها عدة طعنات متفرقة بالجسد. وُحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وأخطر اللواء خالد شلبى، وتولت النيابة العامة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً