اعلان

"التموين": توزيع ٥٠% من المقررات على البقالين

وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتهاء شركات تجارة الجملة من توزيع ٥٠ % من السلع التموينية على ٣٠ الف بقال وفروع جمعيتي ومنفذ تمويني على مستوى الجمهورية.

وأصدر اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات بسرعة صرف باقي الحصص على البقالين والمنافذ بالمحافظات خلال مهلة تنتهي يوم ٢٥ من الشهر وذلك لإعطاء الفرصة لتوزيع المقررات التموينية على المواطنين حتى نهاية الشهر مع التركيز على السلع الأكثر أهمية مثل الزيت والسكر والارز والمسلي والمنظفات الصناعية التي يزيد الإقبال عليها من الأسر المصرية.

و طالب الوزير الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة معدلات صرف الحصص للبقالين والمنافذ بكميات لا تقل يوميا عن ٩ آلاف طن من السكر والفي طن من الزيت حتى يمكن الالتزام بالكميات المقررة للتخفيف عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل في توفير احتياجاتهم من السلع الأساسية.

وأكد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية لأجهزة الرقابة ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات لضمان التزام البقالين التموينين وجمعيتي ومنافذ البيع بالمحافظات بتوفير السلع للمواطنين مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح للبقالين والمنافذ بتوفير السلع من القطاع الخاص والموردين خاصة وأنه تم توزيع حوالي ٨٥% من سلع فارق نقاط الخبز والتي تتراوح شهريا بين ٤٥٠ مليون جنيه و٥٠٠ مليون جنيه مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالصرف بفارق نقاط الخبز حتى يوم ٢٠ من الشهر لضمان حصول كل مواطن على مستحقاته.

و قال محمد علي مصيلحي إنه صدرت تعليمات إلي الأجهزة الرقابية بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين فورا لضمان حصول المواطنين علي مستحقاتهم من السلع التموينية وحصر يومي للكميات التي يتم صرفها والتنسيق مع شركات الجملة لتعويض أي نقص فورا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً