اعلان

تمارين تخلص ابنك من قصر القامة.. تعرفي عليها

صورة تعبيرية

بعض الأطفال يعانون من خلل فى نمو جسمهم وتذبذب فى مستوى أطوالهم بالمقارنة مع أقرانهم، وكلما بدأ للطفل من الصغر لعب الرياضة كلما كان قادرا على تعديل عيوب جسمه إلى الأفضل، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هناك الكثير من الرياضات الخاصة التى تحفز النمو وتلعب على ضبط معدلات ونسب الطول.

ويشير دكتور أحمد الخطيب أخصائى طب الاطفال إلى أن هناك شقين من التمرينات البدنية التى تؤثر فى نمو الجسم، منها احتراف رياضات بعينها، إضافة إلى بعض التمرينات البدنية والعضلية الهامة.

ومن التمرينات التى تساعد على زيادة الطول والنمو خاصة فى السن الصغير، لتساعد فى نمو أسرع، بل يكون نموا مثاليا، ولكن دون مبالغة عميقة فى أدائها حتى لا تكون النتيجة عكسية.

- تمرينات الشد والتمدد والتعلق، فهى تزيد من أساسيات نمو الإنسان وتزيد من نشاطها فتؤثر على عظامه بالإيجاب.

- أيضا السباحة والبالية المائى حتى وإن كانت بحركات بدائية، فكثرة فرد الجسم وشده فى المياه يعمل على شد الجسم والعظام بشكل صحى ومتدرج، كما أن التعرض المستمر لتمرينات فرد الجسم وطفوه على المياه يساعد على النمو وبشكل مثالى، فهو يحفز الهرمونات الخاصة بالزيادة فى الحجم والطول والنمو ويعمل على عملها بكفاءة نادرة، وذلك بالأداء المستمر لتمرينات العظام على التمدد والتعرض أيضا لأشعة الشمس المفيدة فى النمو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً