اعلان
اعلان

٢٦ طبيب من ٦ محافظات يستجيبون لمبادرة مصر العطاء بالتبرع بأجر ساعة من عياداتهم لمرضى الأورام

لجنة مصر العطاء

استجاب 26 طبيب من محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وقنا وسوهاج وأسيوط لمبادرة "ساعة العطاء" وقاموا بالتبرع بأجر ساعة من دخل عيادتهم غدا الاثنين من أجل شراء جهاز التخطيط اللازم للعلاج الإشعاعى لمرضى أورام سوهاج.

وقامت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء بتدشين الحملة من أجل جمع تبرعات لشراء جهاز تخطيط للعلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد لمستشفى أورام سوهاج الجامعي لاكتمال علاج مرضى الأورام بالصعيد.

تقوم فكرة ساعة العطاء على أن يتبرع الطبيب بدخل ساعة من عيادته أو معمل التحاليل الخاص به أو الأشعة أو أي مشروع طبي يشارك به، على أن تكون ساعة رمزية من الساعة 3 لـ 4 عصر يوم الاثنين.

وقامت لجنة مصر العطاء بوضع بريد الكتروني[email protected] للأطباء الذين يريدون الاشتراك في المبادرة لمساعدتهم في التسجيل في المبادرة.

وقامت أيضا بعمل استمارة اشتراك على الرابط التالي https:goo.glformsgAC4gsyG3ys5Taz03.

وستقوم لجنة مصر العطاء بإرسال مندوب لاستلام التبرعات ومعه بوستر الحملة لوضعه داخل العيادة من أجل مشاركة المرضي في التبرع.

وأشارت اللجنة إلى أن مرضى الأورام بالصعيد بحاجة إلى توفير جهاز التخطيط وهو أهم مرحلة من مراحل العلاج الإشعاعى ثلاثى الأبعاد بما له قدرة عالية على الشفاء، وأن الجهاز غير موجود بالمحافظة كلها وسيكون نقلة كبيرة في علاج الأورام ومساعدة المحتاجين من أهالي 5 محافظات بالصعيد.

الجدير بالذكر أن المستشفى الجامعي بسوهاج في حاجة ماسة لجهاز عالي الدقة لأن الجهاز الموجود (ثنائي الأبعاد) وهذا يعني اللجوء إلى العلاج الكيماوي أو سفر المرضى من سوهاج لأي محافظة أخرى بحثا الجهاز في أي مستشفى، وهناك عدة حالات فقدت حياتها بحثًا على الجهاز ولم تجده وقد قامت لجنة مصر العطاء بالبدء في حملة جمع التبرعات لمرضى الأورام لشراء الجهاز من شهر نوفمبر الماضي في إطار الدور الخدمى والإنساني الذي تعهدت اللجنة بالقيام به في المجال الطبي من تقديم مساعدات للمرضى غير القادرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو