اعلان

سامح شكري يناقش مع نظيره العماني الأزمتين اليمنية والسورية

سامح شكري و يوسف بن علوي
كتب : وكالات

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء يوسف بن علوي وزير خارجية عمان.

من جانبه، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير العماني أكد خلال اللقاء على دعم سلطنة عمان الكامل لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وأكد على قدرة مصر على تجاوز كافة التحديات الراهنة، ومعربا عن حرص سلطنة عمان على دفع العلاقات الثنائية قدما في شتى المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والعماني.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول سبل التعامل مع الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، خاصة الأزمتين اليمنية والسورية، بالإضافة إلى القضية الليبية، حيث أكد الجانبان أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حفاظًا على مقدرات الشعوب ووحدة وسيادة الدول العربية وسلامة أراضيها.

وعلى صعيد متصل، أطلع الوزير بن علوي وزير الخارجية على أهم مستجدات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة من قبل سلطنة عمان للوساطة بين الأطراف اليمنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في اليمن.

وأعرب "شكرى" عن تقدير مصر للجهود التي تقوم به السلطنة لتقريب وجهات النظر ودعم التسوية السياسة للأزمة اليمنية.

وأضاف أبو زيد، أن لقاء وزيرى خارجية مصر وسلطنة عمان تطرق بشكل مستفيض إلى تقييم المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، وشدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على التضامن العربى في مواجهة كافة المحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

وشدد شكري في هذا الصدد أن رؤية مصر للأمن القومي العربي رؤية شاملة ولا تتجزأ، وتتعامل مع كافة التحديات الراهنة، بما في ذلك التحديات المرتبطة بأمن منطقة الخليج العربي، باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً