اعلان

في عيد ميلادها الـ 66..نجلاء فتحي اكتشفها "العندليب" وتزوجت سرًا..وأصيبت بمرض نادر

نجلاء فتحى

تحتفل اليوم الأربعاء، النجمة الكبيرة نجلاء فتحى بعيد ميلادها الـ 68، والذى لقبها الجمهور بـ"الفاتنة" "والمرأة الحديدية" و"أم ضحكة جنان"، حيث تعد نجلاء من أكثر الوجوه المعروفة فى السينما المصرية ولدت باسم "فاطمة الزهراء" فى يوم المولد النبوى الشريف عام 1950 لأسرة تقطن فى حى مصر الجديدة بالقاهرة.

حياتهااكتشفها المنتج والكاتب "عدلي المولد" والفنان عبد الحليم حافظ وتم إسناد دور لها في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، أما رمسيس نجيب فقد قدمها كبطلة في فيلم أفراح للمخرج أحمد بدرخان عام 1968، وأصيبت بمرض نادر وهو الصدفية المستعصية منذ عام 2014 وتأزمت حالتها في عام 2015.

حياتها الأسريةولدت لوالدين مصريين في محافظة الفيوم وعاشت بها طفولتها، وقد اختار لها اسمها الفني الفنان عبد الحليم حافظ، وتزوجت الإعلامي حمدي قنديل منذ عام 1995، لديها ابنة واحدة اسمها "ياسمين" من زوجها سيف أبو النجا الذي ظهر في فيلم امبراطورية ميم في دور الإبن الأكبر للفنانة فاتن حمامة وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا، وكان الزوج الأول لها هو المهندس "أحمد عبد القدوس" نجل الأديب إحسان عبد القدوس لكن الزيجة لم تستمر طويلا، لأنها كانت زيجة سرية اتفقت عليها مع زوجها وعمرها 18 عامًا خوفا من رفض الأهل، وسرعان ما انهارت العلاقة كما أنها تقوم برعاية نشاطات إحدى جمعيات الأطفال هي «جمعية ابنتي» للأيتام الخيرية.

أعمالهامن الأفلام:"كونشرتو في درب سعادة، بطل من الجنوب، الجراج، ديسكو ديسكو، احذروا تلك المرأة، اللص، سوبر ماركت، المرأة الحديدية، أحلام هند وكاميليا، امرأة مطلقة، مدافن مفروشة للإيجار، لعدم كفاية الأدلة، سعد اليتيم، عفوا ايها القانون، المجهول، غدًا سأنتقم، اعتداء، الأقوياء، أنا في عينيه، وداعا للعذاب، الشريدة، حب لا يرى الشمس، أقوى من الأيام، وتمضي الاحزان، اذكريني، رحلة النسيان، إسكندرية... ليه؟، حب فوق البركان، القاضي والجلاد، جنون الحب، سونيا والمجنون، سنة أولى حب، لا وقت للدموع، قمر الزمان، لا يا من كنت حبيبي، صابرين، حب أحلى من الحب، أجمل أيام حياتي، الوفاء العظيم، بدور، أبو ربيع، دمي ودموعي وابتسامتي، عاشق الروح، حب وكبرياء، من البيت للمدرسة، العاطفة والجسد، شارع الحبايب، ثم تشرق الشمس، اخر الطريق، حسناء المطار، رحلة لذيذة، موعد مع الحبيب، ولد وبنت والشيطان، المراية، أوهام الحب، حرامي الورقة، حياتي، نهاية الشياطين، ابن الشيطان، أسرار البنات، نص ساعة جواز، أفراح، روعة الحب، أبنتي والطبال،الشيطان إمرأة".

المسلسلات الإذاعية: "سماح والبنات الملاح، لست شيطانًا ولا ملاكًا، من أطلق هذه الرصاصة، الدنيا على جناح يمامة، عفريت الهانم، قالب:أرجوك لا تفهمني بسرعه".

كرمت نجلاء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعام 2003 بدورتها 27، وجائزة «الموريكس الذهبية» لأفضل نجمة عربية، وحصلت على أفضل ممثلة من مهرجانات في الإسكندرية، دمشق، طشقند، باريس.

أزواجها:الزوج الأول، وهو المهندس "أحمد عبد القدوس" نجل الكاتب والروائي "إحسان عبد القدوس"، والذي تزوجته سرًا عام 1969، وكان عمرها في ذلك الوقت 18 عامًا، وتعرفت عليه أثناء تصوير أحد الأفلام، ونظرًا لعدم قدرته على مفاتحة أهله في الزواج وهو لا يزال طالبًا بكلية الهندسة، عرض عليها الزواج سرا دون استشارة أحد، ودفعها شعور الحب لدى الفتاة المراهقة إلى الموافقة وبعد الزواج تحولت مشاعر الحب بينهما وبدأ الشعور بالخطر والندم يسيطر عليهما مما دفعهما إلى الطلاق بعد عام واحد.

الزوج الثاني، وكان من المهندس المعماري سيف أبو النجا، والذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "ياسمين"، حيث خفق قلبها نحوه من الوهلة الأولى، وكان صديقا لشقيقها الأكبر، واستطاع أن يلفت نظرها إليه من خلال اهتمامه بالأدوار التي تقدمها، وبخاصة أنه كان له تجربة فنية وحيدة في فيلم "إمبراطورية ميم"، وكان يثني على أدوارها الفنية ويهتم بالحديث معها عن طموحه وطموحها، وبمرور الوقت طلب الزواج منها، فسارعت بالموافقة عليه.

الزوج الثالث، وكان أمير سعودي، قررت الزواج منه في بداية الثمانينات، وأقامت معه بين القاهرة وباريس واستمر زواجهما لمدة 3 أعوام ونصف العام، ظلت بعدها فترة طويلة دون زواج.

الزواج الرابع، هو الإعلامي "حمدي قنديل"، الذي تزوجت منه عام 1992، والذي خفق قلبها نحوه بعدما تعرف عليها من خلال حوار إعلامي أجرته لصالح التليفزيون المغربي، وتوطدت علاقتهما ولمست فيه الصدق الشديد وعشقه لعروبته ووطنيته، ورأت فيه الحب والأمان والعقلانية؛ فلم تتردد في عرض الزواج عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً